أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المذاكرة في رمضان.. كيف تزيد تركيزك؟

01:36 م الأحد 03 مارس 2024
المذاكرة في رمضان.. كيف تزيد تركيزك؟

المذاكرة في رمضان

كتبت- هدى عبد الناصر:

مع استمرار الدراسة خلال شهر رمضان، يرغب العديد من الأشخاص في تحسين التركيز بهدف زيادة القدرة على المذاكرة والحفاظ على نشاط الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق التي تزيد من التركيز، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

1- تحديد وقت المذاكرة

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أنه من الضروري تحدي وقت للمذاكرة خاصة خلال شهر رمضان، حيث يفضل اختيار وقت نشاط الجسم وعادًة ما يكون ذلك الوقت بعد تناول وجبة السحور، حيث يكون الشخص قادر على المذاكرة على عكس وقت بعد الإفطار.

2- تناول نظام غذائي صحي

أكد بعض الأطباء، أنه من الضروري أن يحرص الطالب على اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية سواء على وجبة الإفطار أو السحور مثل تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، إلى جانب ضرورة الابتعاد عن تناول السكريات والدهون لزيادة النشاط والتركيز.

اقرأ أيضًا: امتحاناتك في رمضان؟.. نصائح غذائية للتركيز في المذاكرة

3- الحصول على قسط كافي من النوم

عادًة ما يساعد النوم في تحسين صحة الدماغ بشكل كبير بما في ذلك زيادة التركيز وزيادة القدرة على تحصيل المعلومات، لذلك يجب أن يحرص الطالب على النوم عدد ساعات كافية تتراوح من 7 إلى 8 ساعات في الليلة الواحدة مع تجنب السهر لساعات طويلة.

4- ممارسة الرياضة بانتظام

تعمل ممارسة الرياضة بانتظام على تحسين التركيز والذاكرة، بالإضافة إلى ذلك فهي تقلل من التوتر، وبالتالي يفضل أن يمارس الشخص الرياضة يوميًا خلال شهر رمضان لمدة تصل إلى 30 دقيقة على الأقل، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: للطلاب.. تعرف على التوقيت الأمثل للمذاكرة بتركيز في رمضان

5- اختيار مكان للمذاكرة

يجب أن يحرص الأشخاص على اختيار مكان مناسب للمذاكرة خال من أي عوامل مشتتة مثل الهاتف المحمول أو التلفزيون، حيث يفضل أن يكون المكان هادئًا ذات إضاءة نظافة جيدة مما يساعد ذلك على تحسن التركيز ويزيد من القدرة على تحصيل المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية