أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز صباحًا؟

05:18 م الإثنين 10 يونيو 2024
ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز صباحًا؟

اللوز

الكونسلتو

يعد اللوز من المكسرات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناول 3 حبات منه في الصباح يوميًا؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير تناول 3 حبات من اللوز في الصباح يوميًا على الجسم، وفقًا لموقع "Times of india".

هل تناول 3 حبات من اللوز صباحًا مفيد للجسم؟

عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح يوميًا، يحصل الجسم على الفوائد التالية:

1- تقوية الذاكرة

يلعب اللوز دورًا كبيرًا في تعزيز وظائف المخ، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الريبوفلافين والكارنيتين، اللذين يساعدان على تقوية الذاكرة.

وفي دراسة سابقة منشورة بمجلة التغذية، وجد الباحثون أن هذين المركبين يقللان من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، بفضل خصائصهما المضادة للالتهابات.

2- الوقاية من الإمساك

يمثل اللوز أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والوقاية من الإمساك.

وكشف بحث منشور في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن اللوز يساهم في تعزيز نمو البكتيريا النافعة بالأمعاء، لاحتوائه على البروبيوتك.

اقرأ أيضًا: لكل نوع فائدة مختلفة.. إليك أفضل المكسرات لصحتك

3- خفض الكوليسترول

أظهرت دراسة منشورة في المجلة البريطانية للتغذية أن الدهون الصحية التي يتمتع بها اللوز تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول الضار LDL وزيادة الكوليسترول الجيد HDL بالدم.

4- ضبط سكر الدم

يتميز اللوز بمؤشر الجلايسيمي المنخفض، مما يعني أنه لا يرفع سكر الدم، كما يحتوي على مستويات عالية من معدن الماغنسيوم، الذي يساهم في تحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

5- الحفاظ على صحة البشرة

يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يساعد على حماية الجلد من التلف وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

وكشفت دراسة منشورة في مجلة طب الأمراض الجلدية التجميلية أن تناول اللوز بشكل منتظم يساهم في ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها.

قد يهمك: أسوأ أنواع المكسرات.. خبيرة تغذية: هذا أخطرهم

6- تقوية العظام

بحسب مجلة التغذية والتمثيل الغذائي، يساعد اللوز على حماية العظام من الكسور، لاحتوائه على معادن تجعلها أكثر قوة، مثل الكالسيوم والفسفور.

7- فقدان الوزن

يساهم اللوز في إنقاص الوزن الزائد، لأن أليافه الغذائية -بمساعدة البروتين النباتي المتوفر به- تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، نقلًا عن دراسة منشورة في المجلة الدولية للسمنة.

8- منع ترقق الشعر

أثبت أبحاث منشورة في مجلة الأمراض الجلدية أن اللوز يحفز الشعر على النمو ويجعله أكثر قوة ويحميه من الترقق، لاحتوائه على البيوتين.

قد يهمك أيضًا: فئات ممنوعة من تناول المكسرات

9- رفع المناعة

توصلت دراسة منشور في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية إلى أن الجهاز المناعي يصبح أكثر قوة عند تناول اللوز بانتظام، لأن الخصائص المضادة للأكسدة لفيتامين هـ تعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

10- حماية المفاصل من الالتهاب

يقلل اللوز من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات، مثل البوليفينول وأحماض أوميجا 3، وفق بحث أجرته مجلة الكلية الأمريكية للتغذية.

اقرأ أيضًا: أضرار الإفراط في مكسرات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية