أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر من المكسرات: خطر في هذه الحالات

05:55 م الأربعاء 02 أغسطس 2023
خبيرة تغذية تحذر من المكسرات: خطر في هذه الحالات

المكسرات

كتب - محمد أمين:

تعد المكسرات من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى المحتواها العالي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: لكل نوع فائدة مختلفة.. إليك أفضل المكسرات لصحتك

فئات ممنوعة من تناول المكسرات

ورغم الفوائد المذهلة للمكسرات، هناك فئات ممنوعة من تناولها لاعتبارات مرضية، بحسب الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية.

قد يهمك: أضرار الإفراط في المكسرات

1- مرضى الضغط المرتفع

وأوضحت جيهان أن المكسرات تصبح مضرة لمرضى الضغط المرتفع، إذا كانت مملحة، لأن الملح الذي يضاف إليها عند التحميص يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل حاد واحتباس السوائل في الجسم.

2- مرضى حساسية المكسرات

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية أن المكسرات تشكل خطرًا كبيرًا على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاهها، لأنها تحفز الجهاز المناعي لديهم على إنتاج مادة الهيستامين، التي تؤدي إلى ظهور مجموعة مزعجة من الأعراض، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

قد يهمك أيضًا: أسوأ أنواع المكسرات.. خبيرة تغذية: هذا أخطرهم

3- مرضى السمنة

وأكدت أن المكسرات مرتفعة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من السمنة تناولها باعتدال أو الابتعاد عنها.

4- مرضى أنيميا الفول

وبحسب موقع "Very wellhealth"، يجب أن يكون النظام الغذائي لمرضى أنيميا الفول خاليًا تمامًا ليس من البقوليات فقط، بل من المكسرات أيضًا.

للاطلاع على باقي الأطعمة الممنوعة لمرضى أنيميا الفول، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: صباحًا Vs مساءً- إليك أفضل وقت لتناول المكسرات

5- الرضع

وإذا كان الرضيع أقل من 3 أشهر، تصبح المكسرات مضرة بصحته، لأن العمر المناسب لتناولها يتراوح بين 4 و6 أشهر، بحسب توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية