أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بحجم ماكينة الحلاقة.. جهاز جديد يكشف عن السرطان بالمنزل

07:40 م الثلاثاء 02 يناير 2018
بحجم ماكينة الحلاقة.. جهاز جديد يكشف عن السرطان بالمنزل

كتبت- مي محمد

تمكن فريق من الباحثين بإحدى الشركات المنتجة للوسائل والمعدات التكنولوجية من تصنيع جهاز يحمل باليد ليعمل على تشخيص أمراض متعددة بينها السرطان بالمنزل، حيث يقوم بإصدار أشعة موجات فوق صوتية. 

ومن المعروف أن هذه الحالات كانت تشخص عادة باستخدام الأجهزة باهظة الثمن، وأطباء يتقاضون الكثير في المعامل المتخصصة، ومع تجربة جهازالموجات الصوتية الجديد المسمى «ذكاء الفراشة» خلال هذا العام، قام جراح الأوعية الدموية جون مارتن، بفحص نفسه، عندما شعر بامتلاء في عنقه، فأوصل الجهاز إلى تليفونه المحمول وعندها ظهرت بعض الصور لأجسام سوداء ورمادية.

ويعادل الجهاز في حجمه ماكينة الحلاقة الكهربائية، وقد تم تطويره من قبل شبكة «باترفلاى»، ومن المزمع تصديره إلى الدول الأخرى في العام المقبل، وهو الأرخص ثمنا مقارنة بباقي أجهزة الموجات فوق الصوتية المحمولة المتداولة.

وقد أجازت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، الجهاز الجديد الذي يؤدي 13 فحصا سريريا مثل مسح القلب.

قال الطبيب الجراح مارتن، المسؤول الطبى الرئيسى بالشركة المنتجة، أن الجهاز الجديد يقلل من تكلفة وتعقيد عمليات المسح، وأن الفحص السريع والكشف المبكر للمرض يساعد على التبكير بالعلاج، لذا فاليوم الواحد ذا قيمة في عمرالإنسان.

ومن المتوقع أن ينتشر هذا الجهاز ليصبح بكل منزل مستقبلا مثل أجهزه قياس الضغط والسكر والحرارة والوزن، وسيكون المريض قادرا على فحص نفسه بنفسه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية