أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" توافق على دواء جديد لعلاج "إسهال المسافرين"

11:30 ص السبت 17 نوفمبر 2018
"FDA" توافق على دواء جديد لعلاج "إسهال المسافرين"

إدارة الغذاء والدواء توافق على علاج جديد لإسهال ال

كتبت – أميرة عبد الرازق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" على دواء جديد "Aemcolo" وهو دواء مضاد للبكتيريا لعلاج الأشخاص البالغين المصابين بإسهال المسافرين، غير المصحوب بالحمى أو الدماء في البراز.

"ويؤثر إسهال المسافرين على ملايين الأشخاص حول العالم كل عام، ووجود علاج لهذه الحالة سوف يساعد على تقليل أعراض هذا المرض" كما يقول إدوارد كوكس، مدير مكتب المنتجات المضادة للميكروبات في مركز تقييم الأدوية والأبحاث التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بحسب الموقع الخاصة بالإدارة "FDA".

اقرأ أيضا:6 أطعمة تخلصك من الإسهال (صور)

ويعتبر إسهال المسافرين هو أكثر الأمراض المتعلقة بالسفر شيوعا، ويؤثر على %10 10% إلى 40% من المسافرين حول العالم كل عام.

ويعرّف "إسهال المسافرين" على أنه حالة تسبب في حدوث إسهال من البراز غير المشوه ثلاثة مرات أو أكثر خلال الـ 24 ساعة، عند الشخص المسافر. ويحدث إسهال المسافرين بسبب عدد من الأسباب والأكثر شيوعا منها هو البكتيريا الموجودة في الطعام والمياه. كما تزيد مخاطر الإصابة به في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا والمكسيك ووسط وجنوب أفريقيا.

فاعلية الدواء الجديد "Aemcolo" تم اختبارها في تجربة شملة 264 شخص مصابين بإسهال المسافرين، ووجدت النتائج أن الدواء يقلل من أعراض المرض مقارنة بالعلاج الوهمي "placebo".

منا تم اختبار فاعلية وأمان الدواء الذي يؤخذ عن طريق الفم ثلاث مرات في اليوم، في تجربة أجريت على 619 شخصh، وكانت أكثر الأعراض الجانبية شيوعا هي الإمساك والصداع.

اقرأ أيضا:تعاني من الإسهال ليلًا؟ إليك السبب وطرق العلاج

ولكن الدواء الجديد ليس فعالا في حالات الإسهال المصحوبة بالحمى أو الدم في البراز، فلا يوصى باستخدامه للمرضى المصابين بهذه الأعراض.

كما لا يوصى باستخدام الدواء للمرضى المصابين بحساسية ضد مادة "ريفاميسن" وهي المادة الفعالة في الدواء، أو المرضى المصابين بحساسية ضد أي مادة من مكونات الدواء الجديد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية