ما فوائد البيكان على الصحة؟

10:48 ص الثلاثاء 27 مارس 2018
ما فوائد البيكان على الصحة؟

pecan

إعلان

كتبت- رغدة مرزوق

أُجريت دراسة جديدة بجامعة «Tufts» في مدينة ميدفورد بالولايات المتحدة حول تأثير تناول البيكان الإيجابي على الصحة.

شملت الدراسة 26 امرأة ورجل يعانوا من زيادة الوزن أو السمنة ولكن مع ذلك أصحاء، واتبعوا نظام غذائي لمدة 4 أسابيع ثم اتبعوا نظام غذائي آخر لمدة 4 أسابيع آخرين.

كانت الأنظمة الغذائية مثل بعضها، لكن النظام الغذائي الثاني كان يحتوي على 15% من السعرات الحرارية الموجودة بالبيكان، واحتوى كل من النظام الغذائي الأول والثاني على نسبة قليلة من الألياف، والفواكه، والخضروات.

ووجد الباحثون أن إضافة البيكان في النظام الغذائي أدى إلى تحسين حساسية الإنسولين عند المشاركين الذين اتبعوه، وكان هناك تأثير إيجابي خاص بتغيرات الأنسولين في الدم، ووظيفة خلايا بيتا التي تخزن وتطلق الأنسولين.

وقالت الباحثة الرئيسة «ديان مكاي» إن البيكان غني بالدهون الأحادية وغير الأحادية غير المشبعة، لذا فإن استبدال جزء من الدهون المشبعة في النظام الغذائي بتلك الدهون الصحية قد يكون لديه أثار إيجابية على صحة القلب، بجانب أن البيكان يحتوي على عدد من المركبات مثل الفيتامينات والمعادن الأساسية الذين يساهموا أيضًا في هذه الفائدة.

وأضافت أن الأمر المثير هو أن تغير صغير مثل تناول قليل من البيكان يوميًا ربما يكون لديه تأثير كبير على المخاطر الصحية التي تصيب البالغين.

ووفقًا لما نُشر بموقع «Medical News Today» يبدو أن النظام الغذائي الغني بالمكسرات مفيد للصحة بشكل عام، ومع ذلك، هناك حاجة لمزيد من البحث والتجارب حول فوائد البيكان قبل التوصل لنتائج قاطعة، وأن بالفعل إذا كان البيكان يقلل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية عند مرضى السمنة، سيكون تدخلًا طبيعيًا جيدًا ومنخفض التكلفة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية