خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

زيادة أو نقصان الوزن قد تضر مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي

10:37 ص الثلاثاء 01 مايو 2018
زيادة أو نقصان الوزن قد تضر مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي

1

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة حديثة، نشرتها مجلة «Arthritis Care & Research»، أن السمنة تشكل خطرًا على مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، كما يمكن أن يكون فقدان الوزن غير المبرر علامة على مشكلات لهؤلاء المرضى أيضًا.

فحص الباحثون تأثير السمنة على تطور التهاب المفاصل الروماتويدي لدى 25000 شخص مصاب بالمرض، وتبين أن المرض تطور سريعًا لدى أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة، بغض النظر عن مستوى الالتهاب لديهم، وحدث الأمر نفسه مع من فقدوا وزنهم سريعًا.

وقال جوشوا بيكر، أستاذ مساعد في كلية بيرلمان للطب جامعة بنسلفانيا ومؤلف الدراسة: «ربما يركز المرضى وأخصائيو الروماتيزم على نشاط المرض، لكن يجب علينا أيضًا دراسة هذه الحالة الشائعة (السمنة)، والتي يمكن أن تساهم في حدوث مشكلات تزيد خطر التهاب المفاصل»، مضيفًا أن «فقدان الوزن غير المبرر يمكن أن ينبه المريض بأنه ربما يصبح ضعيفًا، ويواجه خطر الإصابة بالإعاقة».

وعلى الرغم من عدم توصل الباحثون إلى الرابط بين هذا السبب والتأثير، فإنهم قدموا استراتيجيات علاج لمساعدة المرضى على التمتع بوزن صحي يحول دون إصابتهم بالإعاقة، ولفت الباحثون الانتباه إلى أن هذه النتائج يمكن أن تساعد الأطباء على إدراك علامات تطور مرض الروماتويد.

صحتك النفسية والجنسية