أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختبار جديد يكشف عن الخلايا السرطانية

01:02 م السبت 29 سبتمبر 2018
اختبار جديد يكشف عن الخلايا السرطانية

4-4 (4)

كتبت – أميرة عبد الرازق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تسويق اختبار جديد للكشف عن الحد الأدنى من الخلايا السرطانية المتبقية عند مرضى سرطان الدم الليمفاوي الحاد ومرض المايلوما المتعددة، وهي نوع من السرطان يصيب كرات الدم البيضاء.

ويعمل الاختبار الجديد على الكشف عن الخلايا السرطانية المتبقية في نخاع عظام المرضى، بحسب موقع غدارة الذغاء والدواء الأمريكية "FDA".

"وتأتي أهمية هذا الاختبار في أنه يكشف عن الخلايا السرطانية المتبقية لدى المرضى بعد تلقي العلاج، ليقدم معلومات حول كيفية استجابة المرضى للعلاج وإلى أي مدى يمكن أن يستمر، كما أن وجود اختبار يكشف عن الحد الأدنى من الخلايا السرطانية المتبقية يسمح للمرضى بتلقي العناية الأفضل".. كانت هذه كلمات مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، سكوت جوتليب.

ويعتبر سرطان الدم الليمفاوي الحاد هو سرطان سريع النمو يتكون في نخاع العظام وتكون نتيجته هي ازدياد عدد كرات الدم البيضاء في الدم ونخاع العظام.

أما المايلوما المتعددة فهي سرطان يتكون في خلايا البلازما وهي نوع من كرات الدم البيضاء، وتكون نتيجته هي تراكم البلازما الخبيثة في نخاع العظام والتي تزاحم البلازما الطبيعية التي تساعد في مكافحة العدوى.

ومن المتوقع أنه في العام 2018 سوف يصاب حوالي 6000 آلاف شخص في الولايات المتحدة بسرطان الدم الليمفاوي الحاد، بالإضافة إلى حوالي 31000 حالة جديدة يتم تشخيصها بالمايلوما المتعددة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية