أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

روشتة لحياة أفضل.. 365 يوم مع "الكونسلتو" مستشارك الصحي

04:08 م الثلاثاء 08 يناير 2019
روشتة لحياة أفضل.. 365 يوم مع "الكونسلتو" مستشارك الصحي

الكونسلتو

الكونسلتو

365 يوما مضت على إطلاق "الكونسلتو" أحدث عضو في مجموعة "أونا نيوز" التي تضم بوابات (مصراوي ويلاكورة ووكالة أونا للأخبار)، حاول خلالها فريق الموقع أن يلبي احتياجات القارئ المصري من نصائح ومعلومات طبية موثقة ويطلعهم على كل ما هو جديد في عالم الطب لزيادة الوعي والثقافة الصحية لقراءه من المرضى والأصحاء.

خلال العام الأول، كنا نسير ونضع نصب أعيننا هدف واحد "صحة أفضل لقرائنا"، عبر تقديم محتوى طبي أكثر دقة ومصداقية من خلال نخبة من المتخصصين والمراكز البحثية والجامعات المحلية والعالمية، لمساعدة الجمهور في فهم أفضل لطبيعة الأمراض على اختلاف أنواعها، وطرق الوقاية منها، وطرق العلاج أو التعايش معها، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم والعادات الصحية الخاطئة.

كتبنا في قضايا عدة.. خاطبنا الأمهات وقدمنا لهن تقارير حول الصحة الإنجابية وفترة الحمل والولادة وصحة الرضيع والطفل، ولم نغفل أصحاب الأمراض المزمنة، ولا الراغبين في الحصول على وزن صحي، أو من يطمحون لتعزيز صحتهم النفسية أو الجنسية، وبالطبع تحدثنا عن أمراض العيون والأسنان، وقدمنا النصائح لحياة صحية أفضل.

قدمنا عدد من الحملات لرفع الوعي الصحي لدى قرائنا وتقديم سبل الوقاية من المشكلا الصحية المختلفة، وكان من أبرز حملاتنا، حملة التوعية بسرطان الثدي، حملة التوعية بالسكري، حملة التوعية بسرطان البروستاتا، حملة التوعية بالسكتات الدماغية، وحملة الإسعافات الأولية.

في عامنا الأول أنتجنا عدة برامج مع نخبة من الأطباء والصيادلة، وكان أبرزها، "الأجزخانجي" مع الصيدلي باهر السعيد، و"جمالك" مع الدكتور هاني نبيل، و"خال العيال" مع الدكتور هاني عصام، و"يلا نعيشها" مع أحمد عمارة.

اهتم فريق "الكونسلتو" بتنويع طرق عرض المحتوى وتقديم طرق مبتكرة ومختلفة لتوصيل المعلومات الطبية المتخصصة للقارئ من خلال ملفات الكروس ميديا، والإنفوجراف، والفيديوجراف.

ونحن نبدأ سنة جديدة من عمر "الكونسلتو"، نعد ببذل المزيد من الجهد لتقديم محتوى يغطي احتياجات قرائنا ويضمن لهم حياة صحية أفضل.. إليكم بعض أبرز ما قدمناه في الـ365 يوما الماضية:

  1. الجميلات هن القويات.. سرطان الثدي مرض مراوغ يُمكن هزيمته (كروس ميديا)
  2. مراحل نمو الطفل في أول 6 أشهر.. (كروس ميديا)
  3. "اكتئاب الحمل".. 9 أشهر من الحِمل
  4. الإسعافات الأولية تنقذ الحياة.. لماذا تغيب هذه الثقافة في مصر؟
  5. تناول الأدوية دون وصفة طبيب بين المتاح والـ«سداح مداح»
  6. عمليات زراعة الرحم.. الأمل في الإنجاب لهؤلاء ولكن
  7. التليفزيون مربية خادعة تدمر طفلك (حقائق وأرقام)
  8. إدمان «الأفلام الإباحية».. الشاشات الجنسية وقود «البرود»
  9. كم لتر من الماء تحتاجه يوميا؟.. حقيقة الكمية المناسبة (تقرير)
  10. "طاسة الخَضة" طريقة أهل الريف لعلاج الاضطرابات والقلق.. (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية