أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لن تتخلص منهما بعد اليوم.. فوائد لا تتوقعها لقشر البيض ولب البطيخ

11:40 ص الأربعاء 16 أكتوبر 2019
لن تتخلص منهما بعد اليوم.. فوائد لا تتوقعها لقشر البيض ولب البطيخ

فوائد قشور البيض

وكالات

يتخلص أغلب الأشخاص من قشور البيض، و بذور البطيخ ويلقيهم بالقمامة، رغم أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أنهما يحتويان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

ويحتوي كلًا من قشر البيض وبذور البطيخ على الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

- فوائد قشر البيض

يحتوي قشر البيض على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو ضروري لبناء العظام والأسنان والأظافر.

وكشفت دراسة أجراها باحثون في الأرجنتين عام 2013، أن نصف قشرة كبيرة فقط يمكن أن يوفر كامل كمية الكالسيوم اليومية الموصى بها، والتي تبلغ نحو 700 ملجرام يوميًا.

وأوصى خبراء التغذية بتنظيف القشور جيدًا قبل أكلها، لمنع خطر الإصابة بالسالمونيلا، التي ينقلها البيض النيء في بعض الأحيان، ويمكن تحقيق ذلك بسهولة عن طريق نقعها في الماء المغلي أو تحميصها في فرن ساخن، ثم طحنها وإضافتها إلى الغذاء والخبز لتعزيز الكالسيوم.

- فوائد بذور البطيخ

تحتوي بذور البطيخ على فيتامين ب، وهو ضروري لخلايا الدم، وكذلك المغنيسيوم الذي يعزز قدرات الدماغ ويقلل من خطر تقلصات العضلات، فضلًا عن احتواء ملعقتان صغيرتان فقط من بذور البطيخ على نحو 10 جرامات من البروتين، الذي يعد ضروريًا لبناء العضلات.

ووجدت الدراسات المنشورة في مجلة "Agriculture And Food Chemistry" أنه على عكس البروتينات النباتية الأخرى، توفر البذور السوداء الصغيرة مجموعة من الأحماض الأمينية، الكتل التي تشكل البروتين.

وتتوفر بذور البطيخ المجففة أو المحمصة في العديد من محلات السوبر ماركت، ويمكن أيضا صنع مخلل من قشرة البطيخ باستخدام محلول ملحي مكون من الماء والملح، لتحقيق فائدة رائعة لصحة الأمعاء.

اقرأ أيضًا: لا تتخلص منها.. قشور هذه الفاكهة تعالج السمنة والسرطان

قد يهمك: 7 فوائد لا تتوقعها لقشر البطيخ.. إليك طريقة تناوله

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية