أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 مخاطر صحية يسببها الإفراط في السكر.. إليك الكمية المسموحة منه

12:46 م الإثنين 28 أكتوبر 2019
6 مخاطر صحية يسببها الإفراط في السكر.. إليك الكمية المسموحة منه

أضرار السكريات

يعتبر السكر من السموم البيضاء التي تمثِّل خطروة كبيرة على صحة الإنسان، وعلى الرغم من ذلك يعتاد بعض الأشخاص على تناول مصادره من الأطعمة والمشروبات، مثل المياه الغازية والحلويات، ما يعرضهم لخطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية في حالة الإكثار منها.

وهذا ما أكده لموقع "سكاي نيوز"، موضحًا أن الإفراط في السكر المضاف قد يكون له وقعًا ضارًا على الصحة، ومن أبرز المشكلات الصحية التي يسببها للإنسان:

1- سوء التغذية.

2- زيادة الوزن والسمنة.

3- ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول يالجسم.

4- زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- تسوس الأسنان.

6- زيادة خطر الإصابة بتجاويف الفم.

وأوصت السلطات الصحية الأمريكية بضرورة الحد من تناول السكر المضاف، لأنه يفتقر للقيمة الغذائية التي يتميز به نظيره المتوفر بالفواكه والحبوب الكاملة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث في جسمك عند التوقف عن تناول السكر؟

الكمية المسموحة من السكر يوميًا

وأشارت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة إلى أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 19 عامًا إلى 30 عامًا يمكنهم الحصول على 15% من السعرات اليومية التي يحتاجونها على مدار اليوم من السكريات، بواقع 500 سعرة حرارية، أما الفئات التي تتراوح أعمارهم ما بين 31 عامًا و50 عامًا، يمكنهم الحصول على 455 سعرة حرارية يوميًا من السكر المضاف، أي بنسبة 13%.

وأضافت الأمم المتحدة أن عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الرجال الذين تجاوزا عمر الخمسين يوميًا من السكريات يجب ألا تتجاوز 420 سعرة حرارية، ما يعادل نسبة 12% من إجمالي السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها على مدار اليوم.

كما أظهرت نتائج الدراسة -التي نشرت في مجلة الطب الباطني- أن تجنب المشروبات والوجبات الخفيفة التي تحتوي على السكر المضاف سوف يقلل من نسبة السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم بنحو 10%.

قد يهمك: ما كمية السكريات المطلوبة لجسمك يوميًا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية