أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها نزيف اللثة.. 8 علامات تنذر مرضى السكري بارتفاع السكر بالدم

06:59 م الأربعاء 30 أكتوبر 2019
أبرزها نزيف اللثة.. 8 علامات تنذر مرضى السكري بارتفاع السكر بالدم

ارتفاع نسبة السكر بالدم

يعاني بعض مرضى السكري من صعوبة التعرف على الأعراض التي تنذرهم بارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يعرضهم لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة، أبرزها تلف الأعصاء والأوعية الدموية.

وفقًا لموقع CNN، تتمثل الأعراض التي تشير إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم -والتي تستدعي من مريض السكري التوجه إلى الطبيب المعالج على الفور قبل أن تتفاقم الحالة- في:

1- التهاب المثانة

قد تتعرض أعصاب المثانة إلى التلف عند ارتفاع نسبة السكر بالدم، الأمر الذي يجعل مريض السكري يعاني من كثرة التبول، هذا بالإضافة إلى الشعور بحرقان بالبول.

2- نزيف اللثة

يعاني مرضى السكري عند ارتفاع نسبة السكر بالدم من نزيف اللثة، خاصةً عند تفريش الأسنان بالفرشاة والمعجون.

اقرأ أيضًا: "السكري" ليس منها.. 6 أسباب تجعلك تعاني من كثرة التبول ليلًا (صور)

3- قرحة الفم

يجب على مرضى السكري المتابعة مع طبيب الأسنان بمعدل كل 6 أشهر، لأن مع جفاف الفم الناتج ارتفاع نسبة السكر بالدم، يزداد خطر الإصابة بالمشاكل الفموية، مثل قرح الفم.

4- ضعف النظر

يلاحظ مريض السكري بعض المشاكل في القراءة أو ظهور بعض الحلقات حول الأضواء في الليل، كما قد تظهر بقع داكنة أو أضواء ساطعة في مجال الرؤية.

5- تشققات جلدية

يؤدي ارتفاع نسبة السكر بالدم إلى جفاف البشرة، ما يتسبب في الإصابة بالتشققات الجلدية، ما يجعل الجلد أكثر عرضة للبكتيريا والفطريات، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بالأمراض الجلدية.

6- آلام الساق

يمكن أن ترسل الأعصاب المصابة بعض رسائل الألم الخاطئة إلى الأطراف عند ارتفاع نسبة السكر بالدم، الأمر الذي يجعل مرضى السكري لا يستطيعون الحركة أو الوقوف.

قد يهمك: بخلاف السكري.. 3 أسباب وراء الإصابة بالتهاب الأعصاب الطرفية

7- صعوبة ممارسة العلاقة الحميمة

ارتفاع نسبة السكر بالدم يؤدي إلى تلف جميع أعضاء الجسم، ولاسيما الأعضاء التناسلية، ما يؤدي إلى صعوبة ممارسة العلاقة الحميمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية