أطعمة تحميك من أمراض التقلبات الجوية.. تعرف على أبرزها

12:10 م الإثنين 04 نوفمبر 2019
أطعمة تحميك من أمراض التقلبات الجوية.. تعرف على أبرزها

أطعمة تقوي المناعة

إعلان

تكثر الإصابة بالأمراض الفيروسية في هذا الوقت من كل عام، نتيجة التقلبات الجوية التي تطرأ على المناخ مع تغير الفصول، الأمر الذي جعل خبراء التغذية يوصون باتباع نظام غذائي متكامل العناصر الغذائية، لتقوية الجهاز المناعي ضد العدوى والفيروسات.

ومن جانبه، قال الطبيب وأخصائي التغذية، سيرغي أوبلوجكو، إن الحمضيات ليست الأطعمة الوحيدة الغنية بفيتامين سي، موضحًا أن كلًا من الفلفل الحلو والمخلل الملفوف يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، بمقدار 10 أضعاف عن النسبة المتوفرة بالبرتقال، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

وأضاف أوبلوجكو أن 30 جرام من المكسرات توفر للجسم نسبة كبيرة من المعادن والدهون المفيدة، خاصة أنها تحتوي على سعرات حرارية ليس لها وقعًا ضارًا على الصحة.

اقرأ أيضًا: مع بداية الخريف.. روشتة لتقوية المناعة والوقاية من الأمراض

وفي سياقٍ متصل، أشارت الدكتور مارغريتا كوروليفا، أخصائية التغذية، إلى أن الخضروات ذات الألوان الزاهية –مثل الجزر، والبقدونس، والكزبرة- تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، لذلك ينصح بتناولها سواء في صورتها النيئة أو بعد طهيها.

وأكدت كوروليفا أن الأطعمة الغنية بفيتامين سي ليست وحدها التي تحد من خطر الإصابة بالأمراض، بل تساهم الأطعمة الغينة بفيتامين هـ -أمثال المكسرات، وصفار البيض، والأفوكادو، والحبوب الكاملة- في تقوية الجهاز المناعي.

قد يهمك: لماذا تضعف المناعة في الشتاء؟.. إرشادات تساعدك على تقويتها

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

صحتك النفسية والجنسية