لنومٍ هادئ.. 5 أطعمة احرص على تناولها في وجبة العشاء

11:20 م الأربعاء 04 ديسمبر 2019

إعلان

يعاني بعض الأشخاص من قلة النوم، نتيجة الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل السمنة، والسكري، وأمراض القلب، ويمكن تفادي هذه المشكلة بتناول بعض الأطعمة التي تساعد على الاسترخاء في وجبة العشاء، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "إكسبريس".

وهذا ما أكده روب هوبسون، رئيس قسم التغذية في Healthspan، ومعد كتاب The Art of Sleeping، موضحًا أن هناك 5 أطعمة تساعد على النوم بعمق، وأبرزها:

1- اللوز

3 جرام من اللوز يحتوي على 80 جرام من المغنيسيوم، وهو من العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على الشعور بالاسترخاء، لأنه يحفز الدماغ على إنتاج هرمون الميلاتونين المسئول عن تنظيم دورة النوم.

2- الديك الرومي

على الرغم من عدم وجود دراسات تربط بشكل مباشر بين الديك الرومي ونوعية النوم، إلا أنه يعد مصدرًا غنيًا بالتربتوفان، وهو حمض أميني يزيد من إنتاج الميلاتونين، المسئول عن الشعور بالنعاس.

اقرأ أيضًا: لا تذهب للفراش جائعًا.. 4 طرق بسيطة للاستمتاع بنوم هادئ (صور)

3- الكيوي

من الفواكه التي ينصح بتناولها في وجبة العشاء، لأن الكيوي يحتوي على نسبة عالية من الفولات، الذي يؤدي نقصه بالجسم إلى الإصابة بالأرق.

كما يعمل الكيوي على تحفيز المخ على إنتاج السيروتونين، وهي مادة كيميائية تساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ.

4- سمك السلمون

من الأطعمة القليلة التي تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين د، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تسمى EPA وDHA، وكلاهما يحفزان الدماغ على إنتاج السيروتونين، مما يساعد على النوم دون الشعور بالأرق.

5- الحليب

بحسب ما ذكرت المؤسسة الوطنية للنوم، هناك ارتباط قوي بين احتواء الحليب على التربتوفان والميلاتونين ووجودة النوم، كما ينصح بتناوله ليلًا بعد إضافة عسل النحل إليه، لاحتواء العسل على كربوهيدرات سريعة الهضم، يمكن أن تساعد على امتصاص التربتوفان، لصنع الميلاتونين في المخ.

قد يهمك: 6 نصائح ضرورية للحصول على نوم هاديء.. تعرف عليها

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية