خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه.. المبيدات الحشرية تصيب طفلك بمرض خطير

09:48 م الجمعة 22 مارس 2019
انتبه.. المبيدات الحشرية تصيب طفلك بمرض خطير

مبيد حشري

أظهرت دراسة حديثة أن تعرض النساء أثناء الحمل للمبيدات الحشرية ربما يزيد مخاطر إصابة الأطفال بالتوحد.

ووجد الباحثون بكلية الصحة العامة جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، أن تعرض الأطفال للمبيدات الحشرية قبل ولادتهم أو خلال عامهم الأول، يزيد لديهم مخاطر الإصابة باضطراب طيف التوحد بنسبة 10%، فضلاً عن ارتفاع نسبة الإصابة بالتوحد مع إعاقة ذهنية وحدوث مشكلة في المهارات المعرفية والاجتماعية والعملية لتصل إلى 50%.

وتناول الباحثون نحو 3000 مريض بالتوحد، من بينهم 445 لديهم إعاقة ذهنية، وعملوا على مقارنة ببيانات أكثر من 35000 مشارك لم يتم تشخيصهم بالتوحد.

وحلل الباحثون التعرض الذي كان من الممكن أن يواجهه المرضى من المشاركين قبل ولادتهم وأثناء طفولتهم، ووجدا أنهم تعرضوا لـ 11 نوعا من مبيدات الحشرات المعروفة، وأن الصغار الذين يتعرضون للمبيدات الحشرية يعانون من زيادة طفيفة في مخاطر الإصابة بالتوحد بنحو 8%.

اقرأ أيضا: أبرزها الفراولة..دراسة: 70% من الخضروات تحتوي على متبقيات مبيدات حشرية

وذكر الباحثون أن النتائج تشير إلى أن خطر الإصابة بالتهاب الغدد التناسلية ربما يزداد مع التعرض قبل الولادة للعديد من المبيدات الحشرية الشائعة التي أثرت على النمو العصبي.

وعلى الرغم من تشكيك بعض الخبراء في هذه النتائج مؤكدين أن طيف التوحد وراثي، وترجع بعض الحالات إلى عوامل بيئية، إلا أن دراسات سابقة ربطت بين التعرض للمبيدات الحشرية والتطور غير الطبيعي للدماغ.

المصدر: RT

صحتك النفسية والجنسية