أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دواء جديد يعالج أعراض الانسحاب لمدمني المخدرات.. تعرف عليه

12:36 م الأحد 14 أبريل 2019
دواء جديد يعالج أعراض الانسحاب لمدمني المخدرات.. تعرف عليه

المواد الأفيونية

كتبت– أميرة عبد الرازق:

توصلت دراسة حديثة بجامعة فيلانوفا الأمريكية إلى عقار تجريبي يخفف من أعراض انسحاب المواد الأفيونية.

ويعد الانسحاب من إدمان المواد الأفيونية تجربة صعبة ذات تحدٍ كبير، وهناك العديد من الأدوية في السوق التي تحد من ذلك ولكنها تسبب أعراض جانبية.

غالبًا ما تتطلب هذه الأدوية تناولها لفترة طويلة وهي حالة ليست مثالية وقد تؤدي إلى انتكاسة، بحسب موقع "Medical News Today".

الأبحاث الجديدة توصلت إلى عقار تجريبي يدعى "rapastinel" والذي يعالج الاضطراب الاكتئابي الشديد، والذي يساعد في نفس الوقت في تخفيف أعراض الانسحاب من المواد الأفيونية.

اقرأ أيضًا: بعد دقائق من تدخين الحشيش.. ماذا يحدث للجسم؟

أُجريت التجارب على الفئران التي عانت من إدمان المواد الأفيونية وبعد إعطائها دواء "rapastinel" ووجد أن له تأثير كبير على أعراض انسحاب المواد الأفيونية في خلال بضعة أيام.

وتعتبر الأيام التالية لانسحاب المواد الأفيونية صعبة للغاية وشديدة بشكل استثنائي، وفي هذه المرحلة تصبح الحاجة لدواء "rapastinel" ضرورية لتخفيف أعراض الانسحاب دون أعراض جانبية، كما يقلل الحاجة إلى الأدوية التي تحتاج وصفة طبية والتي تتطلب استخداما طويل الأجل والتي يمكن أن تسبب الانتكاس.

وتعلق الباحثة بالدراسة "جوليا فيرانتي" بـ"إننا وجدنا أن الدواء الجديد يمكن أن يكون علاجا جديدا لأعراض الانسحاب من المواد الأفيونية دون أي أعراض جانبية".

ويعتبر اضطراب استخدام المواد الأفيونية هو حالة تؤثر على صحة الفرد ووظيفته ووضعه المالي، بينما تتضمن أعراض الانسحاب منه الغثيان والقيء والقلق والأرق والهبات الحارة أو الباردة والتعرق والتقلصات واضطراب الجهاو الهضمي.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند استنشاق الهيروين أو الكوكايين؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية