أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب لدغة بعوضة.. طفلة تصاب بالتهاب دماغي خطير أفقدها الذاكرة (صور)

12:38 ص الأربعاء 22 مايو 2019

كتب - أحمد سلطان:

أصيبت طفلة أمريكية بحالة من فقدان الذاكرة والهلوسة بعد تعرضها للدغة بعوضة صغيرة، اضطرتها للبقاء في المستشفى لمدة 6 أيام بعد فشلها في التعرف على والديها.

وقال الأطباء المعالجون إن لورين زينر أصيبت بما يعرف بالتهاب لاكروس الدماغي، وهو مرض يسببه فيروس ينتقل عبر لدغة بعوضة تريسيرياتوس، الناقلة للمرض.

وعقب إصابة الطفلة بارتفاع درجة الحرارة، شخص أطباء الطوارئ حالتها بأنها تعاني من التهاب في المسالك البولية، ووصفوا لها علاجًا لهذه الحالة، لكنها لم تتحسن.

وبعد عودتها للمنزل، بدأت لورين تعاني من أعراض غريبة، مثل القلق والعصبية الشديدة، بينما ذكرت والدتها أنها لم تستطع التعرف عليها.

قد يهمك: طفلك يضرب رأسه بالحائط؟.. إليك الأسباب وطرق العلاج

وقالت الأم، إن لورين كانت غاضبة بشدة وطلبت كوبًا من الماء لتشرب، وبعد أن أحضرت لها الماء رمت الكوب على الأرض، وعقب هذه الواقعة، جرى نقل الطفلة إلى مستشفى للأطفال في ولاية أوهايو، وأظهرت الأشعة أن رأسها بدأت في التورم.

وأوضح الأطباء المعالجون أن لورين عانت من فيروس لاكروس المسبب للالتهاب الدماغي، بالإضافة لاختلال ضغط الدم، ودوار العينين.

وبحسب الأطباء، فإن فيروس لاكروس ينتقل عن طريق لدغات البعوض، وتبلغ مدة حضانته نحو أسبوعين، ويمكن أن تظهر أعراض الانفلونزا على المصابين في بعض الحالات، بينما تظهر أعراض أكثر خطورة على آخرين قد تصل إلى الإصابة بالشلل كما حدث مع لورين.

ويمكن أن يتسبب المرض في تأخر نمو الطفل العقلي مقارنة بزملائه من غير المصابين في نفس المرحلة العمرية.

اقرأ أيضًا: كيف نتعامل مع حساسية الطعام عند الأطفال؟.. إليك أسبابها وأعراضها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية