أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: استهلاك 4 ملاعق زيت زيتون يمنح الجسم فوائد مدهشه

07:44 م الخميس 09 مايو 2019
  دراسة: استهلاك 4 ملاعق زيت زيتون يمنح الجسم فوائد مدهشه

زيت زيتون

وكالات

توصلت دراسة نُشرت في مجلة الطب الانكليزية الجديدة "NEJM"، أن استهلاك أكثر من 4 ملاعق كبيرة يومياً من زيت الزيتون يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية، أو الوفاة بسبب أمراض القلب.

ويحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، وفقا لـ "مايو كلينك"، وهذه الدهون يمكن أن تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والتحكم بمستويات الأنسولين في الجسم، ويمكن أن نحصل على هذه الدهون من الأفوكادو، والمكسرات، والأسماك الدهنية، وعلى الرغم من إحتواءه على الدهون الصحية، إلا أنه غني بالسعرات الحرارية ويجب عدم الغفراط في استخدامه.

وفيما يلي، 5 أشياء قد لا تعرفها عن زيت الزيتون:

فوائد زيت الزيتون لا تقتصر على صحة القلب، ويحتوي زيت الزيتون مضادات الأكسدة وخاصه مادة البوليفينول، التي تساعد على حماية الخلايا من التلف.

ويحاول العلماء استكشاف تأثير البوليفينول على صحة الجهاز الهضمي والعظام، بالإضافة إلى البحث عن مدى إمكانية مساعدتها في الوقاية من السرطان، فيما يقوم باحثون آخرون بدراسة قدرة زيت الزيتون على تحسين الوظائف المعرفية، والذاكرة.

اقرأ ايضا: فوائد مذهلة لزيت الزيتون.. تناوله بهذه الطريقة يهددك بالتسمم

وفي عام 2011 كشف كتب صادر من توم مولر بعناون " Extra Virginity: The Sublime and Scandalous World of Olive Oil" ، عن الغش الذي يحدث في زيت الزيتون، حيث يتم تمرير زيوت منخفضة الجودة، يُستخدم فيها التلوين الاصطناعي كزيت زيتون بكر إلى الجمهور الأمريكي.

وتنص قوانين أوروبا بمراقبة استخدام علامة "البكر" للزيت، ولكن الولايات المتحدة ليس لديها قوانين صارمة، وعندما تلوث شركات الزيت، يخسر المستهلكون "ذلك الكوكتيل الرائع من مضادات الالتهاب، ومضادات الأكسدة"، وفقًا لمولر.

كيفية تخزين زيت الزيتون:
زجاجة زيت الزيتون تكون داكنة ومصنوعة من مادة أخرى تحميه من الضوء، كما يقول الدكتور جون لا بوما، مؤسس موقع "ChefMD.com".

وتعمل الحرارة والضوء على تلف الزيت من خلال الأكسدة، وذلك بتغيير المركبات الكيميائية المفيدة، لذلك يجب وضع الزيت في غرفة بدرجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة، ويمكن أن تبقى زجاجة الزيت صالحة لمدة عام تقريباً، وفقاً لشركة "Stillwater Olive Oil". بعد هذا الوقت، تبدأ فوائدها الصحية، مثل فيتامين E، ومستويات الفينول، في الانخفاض بشكل كبير.

استخدامات بديلة لزيت الزيتون:
يمكن استخدام زيت الزيتون للحفاظ على الجمال والنضارة كما كان يستهلكه اليونانيين منذ آلاف السنين،بحسب موقع "Olive Oil Source".

وقد تساعد مضادات الأكسدة نفسها التي تشفي الخلايا الداخلية على حماية المظهر الخارجي من التلف. ويمكن الآن العثور على زيت الزيتون في كل شيء بدءاً من مرطبات البشرة إلى مجموعات العناية بالأظافر.

قد يهمك: أبرزها زيت الزيتون.. بدائل طبيعية للفياجرا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية