بين الإغماءات والتشنجات.. 371 حالة مرضية في ثالث امتحانات الثانوية العامة

05:06 م الأربعاء 12 يونيو 2019
بين الإغماءات والتشنجات.. 371 حالة مرضية في ثالث امتحانات الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إعلان

كتب أحمد كُريّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال الغرفة المركزية المنعقدة بمقر هيئة التأمين الصحي لمتابعة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة، 371 بلاغًا لحالات مرضية، في ثالث امتحانات الفصل الثالث الثانوي.

وأوضحت الصحة أن أغلب الحالات كانت تعاني من الإغماء، وهبوط عام بالدورة الدوية، والإصابة بالصدمات عصبية، فيما تراوحت باقي الحالات بين ارتفاع ضغط الدم، ومغص كلوي، وكسور، وتشنجات، وانخفاض نسبة السكر بالدم.

اقرأ أيضًا: إغماءات وهبوط وتشنجات.. 68 حالة مرضية في ثاني امتحانات الثانوية

وأضافت أنه تم إسعاف 363 حالة في مقر اللجان، عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، فضلًا عن 8 حالات خضعوا للعلاج بالمستشفيات، ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

كانت وزارة الصحة، قد وضعت خطة طوارئ شاملة، لتأمين فترة امتحانات الثانوية العامة، تتضمن الدفع بـ1200 سيارة إسعاف مجهزة على مستوى الجمهورية، لتأمين اللجان داخل المحافظات وحتى انتهاء فترة الامتحانات، و11 سيارة إسعاف لتأمين لجان النظام والمراقبة على مدار اليوم، و19 سيارة إسعاف لتأمين لجان تقدير الدرجات، و4 عربات إسعاف لتأمين لجان الإدارة.

وقامت الصحة بالتنسيق مع مستشفيات الإخلاء، وتحديد أماكن تمركزات سيارات الإسعاف، وتوفير مشرف طبي داخل اللجان، فضلًا عن المرور على اللجان من آنٍ لآخر، للتأكد من توافر الخدمات الطبية وكافة التجهيزات بالعيادات المدرسية من أجهزة قياس الضغط والسكر، والأدوية، وكافة المستلزمات الطبية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية