أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إغماءات وتنشجات.. 564 مصابًا في سادس أيام امتحانات الثانوية

05:49 م السبت 22 يونيو 2019
إغماءات وتنشجات..  564 مصابًا في سادس أيام امتحانات الثانوية

امتحانات الثانوية العامة

كتب أحمد كُريّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، استقبال الغرفة المركزية المنعقدة بمقر هيئة التأمين الصحي لمتابعة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة، 564 حالة مرضية، في سادس أيام امتحانات الثانوية العامة بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت الصحة أن أغلب الحالات كانت تعاني من الإغماء، وهبوط الدورة الدموية، والصدمة عصبية، والصداع، فيما تراوحت باقي الحالات بين ارتفاع بضغط الدم، والمغص الكلوي، والكسور، والتشنجات، وهبوط نسبة السكر بالدم.

اقرأ أيضًا: إغماءات وهبوط وتشنجات.. 68 حالة مرضية في ثاني امتحانات الثانوية

وأضافت الوزارة أنه تم إسعاف 504 حالة في مقر اللجان، عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، وتم تحويل 60 حالة للمستشفيات صُرِح لهم بالخروج بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما لا تزال 4 حالات بالمستشفى، ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

كانت وزارة الصحة، قد وضعت خطة طوارئ شاملة لتأمين فترة امتحانات الثانوية العامة، تتضمن الدفع بـ1200 سيارة إسعاف مجهزة على مستوى الجمهورية، لتأمين لجان الامتحانات داخل المحافظات.

كما تم الدفع بـ11 سيارة إسعاف لتأمين لجان النظام والمراقبة على الامتحانات، و19 عربة لتأمين لجان تقدير الدرجات، و4 عربات لتأمين لجان الإدارة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية