أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة جديدة تكشف سببًا غير متوقع للإصابة بـ"فقدان الشهية"

02:14 م الخميس 18 يوليه 2019
دراسة جديدة تكشف سببًا غير متوقع للإصابة بـ"فقدان الشهية"

دراسة جديدة تكشف سببًا غير متوقع للإصابة بـ"فقدان

كشفت دراسة علمية حديثة أن هناك 8 علامات وراثية مرتبطة باضطراب فقدان الشهية العصبي، وذلك بعد إجراء أبحاث لمدة 6 سنوات في جميع أنحاء العالم، على المصابين بفقدان الشهية.

وحلل الباحثون الحمض النووي لنحو 16 ألفًا و992 مريضًا، يعانون من مرض فقدان الشهية العصبي، وقارنوا التحليل بالمعلومات الوراثية لـ 55 ألفًا و525 شخصًا لا يعانون من الحالة هذه، بحثا عن المتغيرات الوراثية التي يمكن أن ترتبط بالمرض، بحسب موقع ساينس أليرت.

قد يهمك:طفلك يعاني من ضعف الشهية؟.. إليك الأسباب

وحدد الفريق 8 عوامل وراثية مرتبطة بفقدان الشهية، وتتداخل بعض هذه الاضطرابات مع المشكلات النفسية، مثل اضطراب الوسواس القهري والاكتئاب والقلق وانفصام الشخصية، وتؤثر تلك العوامل الوراثية على عملية التمثيل الغذائي.

وقال الدكتور جيروم برين عالم الوراثة النفسية من كلية King's College في لندن إن اضطرابات التمثيل الغذائي في مرضى فقدان الشهية العصبي تؤدي لشعورهم بالجوع بصورة أكبر، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تطور الحالة المرضية لهم.

وأضاف برين أن العوامل الوراثية التي اكتشفها الباحثون خلال الدراسة تؤثر على عملية التمثيل الغذائي لمرضى فقدان الشهية العصبي، وقد تساهم في زيادة معانتهم مع الاضطراب.

وأكد الخبراء أنه يجب إجراء مزيد من الدراسات لمعرفة طبيعة الرابط بين وظائف التمثيل الغذائي وفقدان الشهية، خاصةً بعد النتائج التي توصلت إليها الدراسة الجديدة.

وأوضح الخبراء أن الدراسة اعتمدت على مشاركين من خلفيات أوروبية في المقام الأول، ما يعني أن النتائج لا يمكن تكرارها عبر الأعراق والثقافات الأخرى.

أقرأ أيضًا:أبرزها الفول السوداني.. طرق بسيطة لفتح شهية طفلك في الصيف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية