أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المبيدات الحشرية تهدد المراهقين بمرض نفسي خطير

12:25 م السبت 06 يوليه 2019
المبيدات الحشرية تهدد المراهقين بمرض نفسي خطير

مراهقين

وكالات

أفادت نتائج أبحاث حديثة أن المراهقين الذين يتعرضوا لمستويات عالية من المبيدات الحشرية قد يعانون بشكل متزايد من خطر نوبات الإكتئاب.

فقد قام فريق من الباحثين فى كلية الطب جامعة "واشنطن" بتتبع تطور نمو الأطفال الذين يعيشون بالقرب من الزراعة في جبال الأنديز الإكوادورية منذ عام 2008 ، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتعد الإكوادور ثالث أكبر مصدر للورود في العالم، حيث يوجد الكثير من إنتاج الزهور بالقرب من منازل المشاركين، جنبا إلى جنب العديد من المحاصيل الزراعية الأخرى وهو ما يستلزم إستخدام المبيدات الحشرية لمكافحة الآفات.

ويتم رش الزهور بشكل روتيني بمبيدات حشرية من الفوسفات العضوي ، والتي يُعرف أنها تؤثر على الجهاز "الكوليني البشري"، وهو نظام رئيسي في وظيفة الدماغ والجهاز العصبي.

وقام الباحثون بفحص 529 مراهقًا تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 عامًا، ولإختبار مستويات التعرض للأطفال ، قام فريق البحث بقياس مستويات إنزيم "أستيل كولينستراز" (AChE) في الدم، حيث يعمل الفوسفات العضوي على تثبيط نشاط هذا الإنزيم .

وقد أظهرت الدراسات السابقة أن تثبيط إنزيم "كولينستراز" مرتبط بازدياد وتيرة سلوكيات القلق والاكتئاب لدى الفئران ، كما اقترحت بعض الدراسات التى أجريت على البشر وجود مثل هذا الارتباط .. ومع ذلك ، فإن تقييم التعرض لمبيدات الآفات في الدراسات السابقة قد تم تأسيسه فقط من خلال التقرير الذاتي للتعرض وعدم استخدام التدابير البيولوجية.

وأكدت النتائج الحالية أن المراهقين الذين لديهم نشاط أقل من إنزيم أستيل كولينستراز" الـ AChE ، قد أظهروا المزيد من أعراض الاكتئاب التي تم تقييمها بإستخدام أداة تقييم الاكتئاب الموحدة .

اقرأ أيضا: تصيبك بالتسمم.. مخاطر المبيدات الحشرية في الفواكه والخضراوات

انتبه.. المبيدات الحشرية تصيب طفلك بمرض خطير

أبرزها الفراولة..دراسة: 70% من الخضروات تحتوي على متبقيات مبيدات حشرية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية