أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تعرف أن ابنك سيولد طويل القامة أم قصير؟

12:21 م الخميس 15 أغسطس 2019
كيف تعرف أن ابنك سيولد طويل القامة أم قصير؟

طول القامة

وكالات-

العامل الوراثي مسؤول بنسبة 80 %عن تحديد قامة الإنسان، أما عوامل التغذية والوسط الذي يعيش فيه، فلا تتعدى 20 %، وذلك وفقا لمكتبة الطب الوطنية في الولايات المتحدة.

لذلك من يولد في عائلة يتميزون بطول القامة ، فإنه سيكون طويل القامة، أما إذا كان في عائلة قصار القامة، فإنه من الأرجح أن يكون مثلهم حين يكبر، غالبا ما تتشابه الشعوب في مسألة القامة، فمتوسط طول الرجل الأميركي مثلا يصل إلى 1.75 متر، ويهبط هذا الرقم بشكل كبير وسط بعض شعوب جنوب شرق آسيا.

اقرأ ايضا: أبرزها الشوكولاته النيئة.. هذه الأطعمة تجعلك أكثر طولًا

كلما قصرت القامة يجب أن ينتبه الإنسان إلى وزنه حتى يكون هيئته متناسقة، وتظل خيارات التحكم في الطول محدودة جدا، لكن الخبراء ينصحون بممارسة الرياضة حتى يبدو الجسم رشيقا وفي هيئة مستوية، وفقا لموقع"livestrong".

أما الحيلة الممكنة، للظهور بقامة أطول، حسب المصدر، فهو ارتداء ملابس غير فضفاضة، لكن هذا الأمر مجرد "تمويه"، ولا يجلب سنتميترات إضافية إلى القامة.

وإذا كان التحكم في القامة أمرا صعبا، فإن ضبط الوزن ليس أمرا معقدا، لأنه لا يستوجب سوى مراعاة النظام الغذائي السليم والمواظبة على التمارين الرياضية، حتى وإن كانت بعض الظروف الصحية، تجعل المواظبة على هذا النمط أمرا غير سهل.

قد يهمك: عادات تهدد قصار القامة بأضرار جسيمة.. إليك طرق الوقاية منها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية