أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالفيديو.. قائد الطائرة المصرية يكشف تفاصيل إجلاء المصريين من ووهان

07:41 م الإثنين 17 فبراير 2020
بالفيديو.. قائد الطائرة المصرية يكشف تفاصيل إجلاء المصريين من ووهان

طائرة إجلاء المصريين من ووهان

كتب - أحمد كريم:

قال أشرف الهواري، قائد طائرة إجلاء المصريين من الصين، إنه تلقى تكليف من الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، بشأن إجلاء المصريين القاطنين بمدينة ووهان، موضحًا أن الرحلة استغرقت حوالي 9 ساعات تقريبًا، حيث وصلت الطائرة إلى الصين في تمام الواحدة صباحًا.

ووصف الهواري مطار ووهان، بمدينة الأشباح، متابعًا: "المطار كان مهجورًا وشبه مغلقًا، ويدعو للخوف، وكان المدينة خاوية تمامًا من الناس، ولكن بمجرد أن رأينا الفرحة فى عيون المصريين، فقدنا أي إحساس بالرهبة والقلق".

وأضاف قائدة الطائرة أن السفارة المصرية بدأت في التواصل معهم، فور وصولهم إلى مطار ووهان، مؤكدًا أن السفير محمد البدري كان يتابع الرحلة بشكل لحظي.

كما أوضح أن الطائرة كانت مجهزة بجميع المستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أن طاقم الطائرة حرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية، وحاولوا قدر المستطاع طمأنة الراكبين، إلى أن وصلوا إلى مطار العلمين.

يُذكر أن جميع المصريين غادوا صباح اليوم، معسكر الحجر الصحي بمدينة مرسى مطروح، الخاص بالعائدين من مدينة ووهان الصينية، ومعهم طقم الطائرة التي أقلتهم من الصين وأطقم الرعاية الطبية، بعد قضاء 14 يومًا تحت الملاحظة والفحص الطبي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية