أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نتائجها سلبية.. خروج أول حالة حاملة لفيروس كورونا من الحجر الصحي

09:15 م الخميس 27 فبراير 2020
نتائجها سلبية.. خروج أول حالة حاملة لفيروس كورونا من الحجر الصحي

الحجر الصحي

كتب - أحمد كُريّم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تعافي أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص "أجنبي"، وخروجه من مستشفى العزل، بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له، وقضائه فترة حضانة الفيروس، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الإعلامي للوزارة، أن الفريق الطبي المتابع لحالة الشخص الأجنبي، قام بإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الدورية له، مؤكدًا أنه خضع لتحليل الـ"pcr" تحت إشراف الوزارة والصحة العالمية، عدة مرات متتالية، آخرها اليوم، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة.

وأكد مجاهد أن الحالة تلقت رعاية طبية فائقة خلال الفترة التي قضتها بالحجر الصحي، مشيرًا إلى أن الشخص الأجنبي خالٍ من الفيروس المستجد، وحالته الصحية جيدة تمامًًا.

اقرأ أيضًا: تنتهي بإعلان حالة الطوارئ.. كيف تتعامل "الصحة" حال ظهور كورونا؟

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن الحالة أثناء خروجها من مستشفى العزل، كان في استقبالها وفدًا من سفارة بلاده، والذي أشاد بالرعاية الطبية التي تلقاها المريض طوال فترة العزل، معربين عن إعجابهم بالإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها مصر، للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل، أشاد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالخطة الاحترازية التي تطبقها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونجاحها في اكتشاف الحالة وكفاءة الإجراءات الطبية والوقائية التي تم التعامل بها معها إلى أن تعافى تمامًا، موضحًا أن بإعلان شفاء الحالة اليوم، تصبح مصر خالية تمامًا من الفيروس.

وقال جبور إن مصر تعتبر من أولى الدول التي وضعت خطة وقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى شفافية الحكومة بالإبلاغ الفوري عن الحالة لمنظمة الصحة العالمية، حيث أمدتها ببياناتها الوبائية، مما ساهم بشكل كبير في دراسة وبائيات المرض على مستوى العالم.

قد يهمك: رغم تفشيه.. لماذا لم تصنّف "الصحة العالمية" كورونا كـ"وباء" حتى الآن؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية