أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يوضح الفئات المعرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا

07:10 م الإثنين 03 فبراير 2020
 طبيب يوضح الفئات المعرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا

كورونا

كتب - أحمد كُريّم:

قال الدكتور وجدي أمين، مدير عام إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إن كورونا المستجد يتسبب في حدوث فشل في وظائف التنفس، مؤكدًا أن الوفاة بهذا المرض الغامض تتوقف على عدة عوامل، أهمها حدة الفيروس، ومدى استجابة رئة المريض للأكسجين الواصل إليها.

وأوضح أمين أن هناك فئات محددة، هم الأكثر عرضة للوفاة جراء هذا الفيروس الغامض، كالمصابين بالأمراض المزمنة، وكبار السن، ومن لديهم نقص في المناعة، مؤكدًا أن فترة حضانة الفيروس غير معروفة إلى الآن، لكن القواعد العامة تشير إلى أنها تتراوح من 7 إلى 14 يوم.

وأشار مدير الأمراض الصدرية، إلى أن أهم الإجراءات التي يتم اتبعها عند الاشتباه في الإصابة بالمرض، هي عزل الحالة، وأخذ العينات اللازمة لتحليلها، موضحًا أن العلاج يتم تحديده طبقًا للتشخيص، فإذا ثبت أن الشخص مصاب بالكورونا، يقدم له عقار الإنفلونزا "التايمو فلو"، ثم إعطائه عقار لعلاج الالتهاب الرئوي والسخونية ومضاد حيوي وخافض للحرارة، ويتم تحديد الجرعات على حسب حدة الحالة.

أقرأ أيضًا: لماذا يؤدي فيروس كورونا للوفاة؟.. إليك السبب

وأضاف أمين أن عينات الحالات المشتبه به يتم إرسالها إلى المعامل المركزية بالوزارة، لتحليلها، وإذا كانت النتيجة سلبية، يتم استكمال كورس العلاج، وإذا كانت إيجابية، نكتفي فقط بدواء التايم فلو، مؤكدًا أن جميع مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية، تحتوي على غرف عزل ورعايات مركزة، وذلك تحسبًا لوقوع أي حالات مصابة بفيروس كورونا.

كما أكد أن مستشفيات الصدر تشتمل على أماكن لاستقبال الحلات الطارئة، مجهزة بفرق طبية مدربة على كيفية تشخيص حالات الإصابة بالكورونا، متابعًا: "إذا ثبت أن المشتبه به مصاب بالفعل بالكورونا، يتم تحوليه على الفور إلى مستشفى الحميات المنوطة للتعامل مع هذه الحالات".

يُذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وصل إلى أكثر من 17 ألف شخص، فيما تجاوز عدد الوفيات في الصين 360 حالة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية