أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

30 إصابة جديدة ووفاة شخصين.. إليك آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

07:30 م الثلاثاء 17 مارس 2020
30 إصابة جديدة ووفاة شخصين.. إليك آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف 30 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل وفاة حالتين جديدتين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، إن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم، جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار مجاهد إلى وفاة حالتين جديدتين بفيروس كورونا، الأولى لسيدة إيطالية، تبلغ من العمر 78 عامًا، وتوفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمواطن مصري، يبلغ من العمر 70 عامًا، من محافظة القاهرة، وغيبه الموت بمستشفى العزل أيضًا، مؤكدًا أنه جارٍ اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه أسرته والمخالطين له.

وأوضح المتحدث باسم الصحة، أن إجمالي المتعافين من الفيروس، 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، مضيفًا أن باقي الحالات السلبية حالتها مستقرة، ويتم متابعتها في مستشفيات العزل.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة: تكثيف الإجراءات الاحترازية على 300 أسرة بالدقهلية

وأضاف مجاهد أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، 196 حالة، من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، هذا بالإضافة إلى 6 حالات وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية، سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة، سيتم الإعلان عنها فورًا بكل شفافية، طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

ما زالت وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولُا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335"، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.​

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية