أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تحذير وزيرة الصحة.. ما الذي يعنيه وصول الإصابات بكورونا للرقم ألف؟

03:29 م الأربعاء 18 مارس 2020
بعد تحذير وزيرة الصحة.. ما الذي يعنيه وصول الإصابات بكورونا للرقم ألف؟

صورة أرشيفية

كتبت- أمنية قلاوون:

حذرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، من انتشار فيروس كورونا المستجد، وارتفاع معدلات الإصابة بمرض كوفيد 19، حتى يكسر حاجز الألف.

وقالت "زايد" خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج الحكاية، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، إن الحكومة المصرية تبذل أقصى ما في وسعها لمنع انتشار الفيروس، ووصول أعداد المصابين إلى معدلات تفوق الرقم ألف.

وأفادت أن هذا الرقم يشعر الحكومات حول العالم بالقلق، قائلة: "من الصعب تتبع الحالة رقم ألف ومعرفة الأشخاص التي نقلت إليهم الفيروس، وعدم القدرة على حصر المخالطين لهذه الحالة".

وتابعت: "الآن نحن آمنين بسبب شبكة المصابين التي استطعنا جمعها وتقصي الحالات"، مشيرة إلى حالة السائح الفرنسي وزوجته التي نقلت فيروس كورونا إلى 55 حالة أخرى، على مركب الأقصر، وقدرة الحكومة على التعامل معها.

وأوضحت أن في العالم لا يمكن التنبؤ بأعداد المصابين بالفيروس، منوهة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لعدم الوصول إلى ذروة المرض، مثلما يحدث في إيطاليا وأسبانيا.

اقرأ أيضًا: 30 إصابة جديدة ووفاة شخصين.. إليك آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

وأشادت زايد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية، واصفة إياها بالإجراءات "الحكيمة"، والتي أدت إلى إبطاء انتشار كورونا في مصر، والتي من ضمنها قرار غلق المدارس والجامعات، ومنح العاملين إعفاء للحضور في أماكن العمل، لمدة 14 يوم، موضحة أن مثل هذه الإجراءات تساعد في السيطرة على فيروس كورونا المستجد.

وذكرت زايد الإجراءات المشددة التي اتبعتها الحكومة مع المحافظات التي ظهرت فيها كورونا، والتي من بينها محافظة الدقهلية، ووضع أكثر من 300 أسرة، في الحجر الصحي، والتحذير بعدم الاختلاط مع المحافظات التي ظهرت فيها حالات إصابة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن اكتشاف 30 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل وفاة حالتين جديدتين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية