أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تراجع أعداد الإصابات بكورونا في الصين وارتفاعها في كوريا الجنوبية

11:10 ص الثلاثاء 03 مارس 2020
تراجع أعداد الإصابات بكورونا في الصين وارتفاعها في كوريا الجنوبية

فيروس كورونا

وكالات

أعلنت الصين عن تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الثلاثاء، في أدنى حصيلة يومية منذ ظهور الفيروس المستجد قبل ستة اسابيع.

كما تم تسجيل 31 حالة وفاة، وفق لجنة الصحة الوطنية، جميعها في مقاطعة هوباي مركز انتشار الفيروس، مما يرفع الحصيلة الاجمالية للوفيات الى 2943، وفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية".

وسجلت الإصابات انخفاضا في الصين بشكل عام بعد جهود الحجر الصحي الكبيرة، على الرغم من أن الإصابات الـ11 الجديدة التي تم الإبلاغ عنها، الثلاثاء، خارج هوباي هي الأعلى منذ خمسة أيام.

وإجمالا فإن عدد الاصابات بفيروس كورونا بلغ 80 ألفا داخل الصين، وعالميا، فإن ما يقرب من 3100 شخص توفوا من جراء الفيروس.

وعلى الجانب الآخر، سجلت كوريا الجنوبية، الثلاثاء، 477 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، مما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى قرابة 5 آلاف، وهو العدد الأكبر في أي دولة خارج الصين، وبلغ عدد الإصابات بالفيروس حتى ظهيرة الثلاثاء في كوريا الجنوبية 4812.

اقرأ أيضًا: إيطاليا: تسجيل 500 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة

وأعلنت السلطات الصحية الكورية وفاة شخصين آخرين، مما يرفع عدد ضحايا الفيروس في البلد الآسيوي إلى 28، وفق "فرانس برس".

وشهدت كوريا الجنوبية ارتفاعا في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة، حيث أخضعت السلطات للفحص أكثر من 260 ألف شخص مرتبطين بكنيسة شينتشونجي، وهي طائفة دينية على علاقة بأكثر من نصف الإصابات.

وألغت السلطات الكورية عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا، كما ومددت العطلات المدرسية 3 أسابيع على مستوى البلاد.

وحذر البنك المركزي من تسجيل الاقتصاد الـ12 في العالم نموا سلبيا في الفصل الأول من العام، مشيرا إلى أن انتشار الفيروس يضر بالتصدير والاستهلاك على حد سواء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية