خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

خبير يؤكد: العادات الغذائية في الصين سبب ظهور فيروس كورونا

11:43 ص الإثنين 30 مارس 2020
خبير يؤكد: العادات الغذائية في الصين سبب ظهور فيروس كورونا

الأكل الصيني

إعلان

انتقد معهد "روبرت كوخ" الألماني، وهو هيئة فيدرالية مختصة بمكافحة الأمراض المعدية، العادات الغذائية في بعض الثقافات، خاصة في آسيا، واصفًا إياها بالأمر الحرج للغاية.

جاء ذلك بعد تقارير علمية متعددة، تشير إلى أن انتقال فيروس كورونا المستجد إلى الإنسان، جاء من تناول بعض أصناف الحيوانات والطيور، ومنها الخفافيش أو آكل النمل الحرشفي، خاصة بعد اكتشاف أن بنية مرض كوفيد-19 تماثل الفيروسات المنتشرة في كلا الحيوانين، وفقًا لموقع "دويتش فيله" DW.

وقال رئيس المعهد، لوتار فيلر، لصحيفة "فرانكفورتر ألغيماينه زونتاغس تسايتونغ" الأسبوعية، إن نحو 70% من مسببات المرض جاءت في الأساس من مملكة الحيوان.

اقرأ أيضًا: الخفافيش بريئة منه.. دراسة تكشف الحيوان المتسبب في ظهور فيروس كورونا

وأضاف فيلر: "نحن على اتصال متزايد دائمًا مع الحيوانات التي كانت غريبة عنا سابقًا، نحن نتوغل بشكل أعمق في الغابة، يتم تقليل التنوع البيولوجي من خلال ثقافات أحادية"، مطالبًا في هذا السياق، باتخاذ إجراءات موسعة ضد الاتجار غير المشروع بالحيوانات.

كما ألقى مسئول المعهد الألماني، الضوء على الضغط الواسع على أجهزة التنفس الاصطناعي في ألمانيا، متابعًا "على الرغم من قوة التجهيزات الطبية وبنية الرعاية الصحية الخاصة بألمانيا، إلا أنها قد تعاني كذلك من توفير هذه الأجهزة لمن يحتاجونها في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد".

وتابع: "لا يمكننا استبعاد أن يكون لدينا هنا في بلادنا المزيد من المرضى الذين يحتاجون إلى أجهزة التنفس الصناعي، صحيح أن هذه مجرّد تكهنات.. لكن يتعين علينا في كل الأحوال توّقع ألا تكفي القدرات الاستيعابية"، داعيًا إلى العمل من أجل تفادي السيناريو الإيطالي.

قد يهمك: علماء: القطط والكلاب لا تنقل فيروس كورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية