أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تعلق على معدل وفيات كورونا المرتفع في مصر

02:17 م الإثنين 30 مارس 2020
"الصحة العالمية" تعلق على معدل وفيات كورونا المرتفع في مصر

جانب من مؤتمر الصحة العالمية في مصر

كتب - أحمد كٌريّم :

كشف الدكتور عمر أبو العطا، مسئول برامج الترصد والاستجابة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، عن معدل الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد، موضحًا أنه يبلغ 6.5% من إجمالي عدد المصابين المسجلين بوزارة الصحة والسكان.

وسجلت مصر حتى أمس الأحد، 609 حالات إصابة بفيروس كورونا، من ضمنهم 132 حالة خرجت من مستشفى العزل بعد تعافيها، و40 حالة وفاة.

وقال أبو العطا في مؤتمر صحفي، نظمه المكتب القطري للمنظمة، اليوم الاثنين، إن معدل الوفاة يحدده عدة معايير، منها "قدرة نظام الترصد على تحديد جميع المرضى، لأن نظام الترصد لو لديه القدرة على تحديد جميع الأمراض حتى لو بأعراض بسيطة، فهذا من شأنه أن يقلل العدوى".

اقرأ أيضًا: هل يتكرر سيناريو إيطاليا في مصر بشأن كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

وأضاف مسئول برامج الترصد بالمنظمة أن معدل الوفاة يتحكم به أيضًا عدم التوصل إلى علاج محدد لفيروس كورونا حتى الآن، متابعًا: "كل الدول تتخذ إجراءات احترازية بناءً على خبراتها في التعامل مع المرضى، بإعداد توليفة من الأدوية المصرح بها واعتمادها، كبروتوكول لعلاج مرضاها".

وأشار أبو العطا إلى أن المنظمة تعمل مع وزارة الصحة، للوصول إلى سبب رئيسي بشأن المعدل المرتفع للوفيات بين المصابين بكورونا، مؤكدًا أن مصر وافقت على المشاركة في إجراء الاختبارات السريرية، لتقييم الأدوية المستخدمة في علاج مرض كوفيد -19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

كانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أمس الأحد، عن إجراء تجربة لمقارنة فعالية 4 أدوية، كل على حدة أو توليفة تجمعهم معًا، لعلاج فيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية