أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصين تعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا.. وإصابات جديدة بكوريا الجنوبية

11:02 ص الخميس 05 مارس 2020
الصين تعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا.. وإصابات جديدة بكوريا الجنوبية

الصين تعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا

وكالات

أعلنت الصين، منذ قليل، وفاة 31 شخصًا إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية للوفيات حاجز الـ3000 حالة، مع زيادة طفيفة بعدد الإصابات.

ووفقًا لـ"سكاي نيوز"، توفي ما لا يقل عن 3200 شخص في دول مختلفة، وفي أنحاء متفرقة من العالم، منذ ظهور ظهور الفيروس في مدينة ووهان، في ديسمبر الماضي.

وسجلت المدينة الصينية أكثر من 2350 حالة وفاة، مما أدى لإغلاقها، وكساد الحالة الاقتصادية بها.

ولكن، اتخاذ الصين لبعض الإجراءات الوقائية التي من شأنها منع انتشار الفيروس بصورة كبيرة، أدت إلى انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات المسجلة في الأسابيع الأخيرة.

وسجلت اللجنة الوطنية للصحة أيضًا 139 إصابة جديدة، بارتفاع طفيف عن الـ119 إصابة في اليوم السابق، مما يرفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 80,409.

من جهة أخرى، اقترب العدد الإجمالي لحالات الإصابة بكورونا في كوريا الجنوبية من 6 آلاف، وهو الرقم الأكبر خارج الصين، وذلك بعدما سجلت السلطات 145 إصابة جديدة.

وقالت السلطات الصحية في البلاد إن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 5766، مع 35 حالة وفاة.

وحتى الآن، فرضت 36 دولة حظرًا شاملًا على دخول الأشخاص الآتين من كوريا الجنوبية، وفقًا لوزارة الخارجية في سول.

وألغت كوريا الجنوبية عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية بسبب انتشار الفيروس، كما مددت العطلات المدرسية 3 أسابيع على مستوى البلاد.

واقترحت الحكومة، أمس، تخصيص ميزانية إضافية بقيمة 11,7 تريليون وون (9.9 مليار دولار)، للتصدي للفيروس، وتحسين أنظمة الوقاية من الأمراض الجرثومية.

ويعتبر المبلغ المقترح جزء من حزمة بقيمة 30 تريليون وون (25 مليار دولار) أعلن عنها الرئيس مون جاي-إن، الثلاثاء الماضي، لمعالجة الوضع "الخطير" الناجم عن تفشي الفيروس في الاقتصاد ال12 في العالم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية