أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة": 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و6 وفيات

09:49 م الأربعاء 01 أبريل 2020
"الصحة": 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و6 وفيات

الدكتورة هالة زايد

كتب - أحمد كُريِّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، تسجيل 69 حالة جديدة، ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، ووفاة 6 حالات.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن المصابين الجدد جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج، إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي، التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح البيان أن الحالات الست المتوفية بالفيروس، جميعهم من المصريين، عدا حالة واحد لشخص أردني الجنسية، موضحًا أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع للرعاية الطبية بمستشفيات العزل، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة ماليزية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، والتأكد من شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 179 حالة حتى اليوم.

وأضاف مجاهد أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، ارتفعت لتصبح 221 حالة، من ضمنهم الـ179 متعافيًا، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المصر حتى اليوم، بلغ 779 حالة، في حين وصلت عدد الوفيات إلى 52 حالة.

اقرأ أيضًا: "الصحة" تدرج فيروس كورونا في جدول الأمراض المعدية

وفي سياقٍ متصل، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تحليل بيانات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر، موضحة أن أكثر فئة عمرية تعرضت للإصابة، من 50 إلى 59 عامًا بنسبة 22% من إجمالي المصابين.

وأضافت زايد أن 94% من المتوفين كانوا أكثر من 50 عامًا، مؤكدةً أن 100% من الحالات المتوفية كانت تعاني من أمراض مزمنة أو أورام.

وأشارت الوزيرة إلى أن نسبة الذكور بلغت 61% من إجمالي المصابين، والإناث 39%، والأطفال الأقل من عشر سنوات 2%، لافتةً إلى أن متوسط فترة الإقامة في المستشفيات من توقيت الدخول وحتى الشفاء التام بلغ 8 أيام.

وأكدت زايد استقرار الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، مناشدةً القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية، اتباع تعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية