أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يسئ للمريض النفسي.. الصحة النفسية تطالب بوقف برنامج "رامز مجنون رسمي"

07:40 م الإثنين 27 أبريل 2020
يسئ للمريض النفسي.. الصحة النفسية تطالب بوقف برنامج "رامز مجنون رسمي"

الفنان رامز خلال

كتب - أحمد كُريّم:

أصدر مستشفى العباسية للصحة النفسية، بيانًا عاجلًا، طالب فيه النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتدخل الفوري لإيقاف برنامج "رامز مجنون رسمي".

وأوضح المستشفى أن البرنامج يحمل كثيرًا من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف، والتلذذ بالآلام التي يسببها لهم، وممارسة التنمر عليهم، وسط ضحكات الفنان رامز جلال، مقدم البرنامج، بما يتنافى مع آدمية الإنسان والإنسانية، التي يجب أن يتعامل الناس بها مع بعضهم البعض.

وأعرب المستشفى عن استيائه من اسم البرنامج "رامز مجنون رسمي"، مؤكدًا أنه يسئ للمريض النفسي، ويزيد من وصمة المرض النفسي، التي تحاول الدولة جاهدة في إزالتها، حسب قانون رعاية المريض النفسي رقم 71 لسنة ۲۰۰۹م.

وشدد بيان المستشفى على وجود تهدیدات محتملة على الصحة النفسية للطفل، حيث أن الأطفال يميلون إلى التقليد السلوكيات المحيطة بهم، وينساقون بسهولة وراء تصرفات الآخرين.

اقرأ أيضًا: طبيب نفسي يكشف خطورة برامج المقالب

وأوضح البيان أن مقدمي هذه النوعية من البرامج يميلون إلى بعض الممارسات، التي يعتبر بعضها أعراضًا لاضطرابات نفسية، مثل التباهي بممارسة نفوذهم النرجسية.

أما عن ضيوف البرنامج، أضاف البيان أن هناك احتمالان، الأول "لا يعلمون بما سيحدث في البرنامج"، وهذا يزيد من فرص ظهور أعراض القلق والتوتر، وكذلك نوبات الخوف والهلع أو اضطراب ما بعد الصدمة، والثاني "على علم بما سيحدث لهم مسبقا"، وهذا الاحتمال شديدة الخطورة، لأنه يشير إلى أن قبول الذل والخضوع وتحقير النفس قد تكون وسيلة للحصول على المكتسبات المادية.

وفي نهاية البيان، ناشد المستشفى النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام، بالتدخل الفوري وفتح تحقيق عاجل في الموضوع، وتشكيل لجنة من المجلس القومي للصحة النفسية، لدراسة وقف هذا البرنامج، مؤكدًا أن هذا القرار سيكون مرجع ورادع لمواجهة تلك النوعيات من البرامج، التي تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية