أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشركة المصنعة للقاح أكسفورد ضد كورونا تكثف إنتاجها لملياري جرعة

08:50 م الجمعة 05 يونيو 2020
الشركة المصنعة للقاح أكسفورد ضد كورونا تكثف إنتاجها لملياري جرعة

لقاح كورونا

وكالات

كشفت تقارير جديدة عن مضاعفة شركة الأدوية البريطانية AstraZeneca التي تعمل على توفير لقاح فيروس كورونا المحتمل بجامعة أكسفورد إلى تكثيف عدد الجرعات لتصل إلى ملياري جرعة، لضمان الإمداد المبكر للبلدان ذات الدخل المنخفض.

وبحسب وكالة أنباء "رويترز"، يتم دعم الصفقات مع مجموعة الاستجابة الوبائية CEPI وتحالف اللقاحات GAVI من قبل منظمة الصحة العالمية، وتهدف إلى تهدئة المخاوف من أن الشركة كانت تقدم جميع الإمدادات الأولية للقاح للعالم المتقدم.

وحصلت الولايات المتحدة الأمريكية على 300 مليون جرعة من الجرعات الأولى من اللقاح المحتمل ، المسمى AZD1222 ، في صفقة خصصت أيضًا أكثر من مليار دولار لدعم الاختبارات والتصنيع. وكانت بريطانيا قد حجزت في السابق 100 مليون أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي باسكال سوريوت ، إنه بموجب صفقات ستزود الشركة 300 مليون جرعة ابتداءًا من هذا العام إلى CEPI و GAVI حيث تهدف إلى التوزيع العادل والمنصف للقاح.

وقال إن AstraZeneca قد وافقت أيضًا على شروط مع معهد سيروم الهندي ، أكبر شركة مصنعة للقاحات في العالم من حيث الحجم ، لتوفير مليار جرعة للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وقالت الشركة إن جزءًا غير محدد من جرعات اللقاح سيتم استخدامه في الهند ، وسيتم توزيع الباقي مرة أخرى من قبل التحالف العالمي للقاحات والتحصين في بلدان أخرى منخفضة الدخل.

وتم تطوير اللقاح المعروف سابقًا باسم ChAdOx1 nCoV-19، من قبل جامعة أكسفورد، وتم ترخيصه لـ AstraZeneca، ولم يتم بعد التوصل إلى دليل على تحصينه من فيروس كورونا الجديد في التجارب الجارية، ولكن الإنتاج سيبدأ مع ذلك، على أن يكون جاهزًا للتطبيق الجماعي بمجرد الموافقة التنظيمية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية