أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها ارتداء الكمامة.. 5 مبادئ يحددها فاوتشي لوقف انتشار كورونا بأمريكا

11:15 ص الخميس 30 يوليه 2020
أبرزها ارتداء الكمامة.. 5 مبادئ يحددها فاوتشي لوقف انتشار كورونا بأمريكا

أنتوني فاوتشي

وكالات

حدد الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، 5 مبادئ تساعد في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرًا إلى أن ارتداء القناع الطبي يحمي أيضًا من الأنفلوانزا.

ووفقًا لـ"CNN" عربي، قال فاوتشي، والذي يعد أكبر خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، مساء أمس الأربعاء، على قناة "MSNBC" الأمريكية، إن ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة، وتجنب الازدحام، والتباعد الاجتماعي لما لا يقل عن 6 أقدام، ونظافة اليدين النموذجية، وتجنب البارات، (والتي يجتمع فيها عدد كبير من الناس)، أو إغلاقها حيثما أمكن، ستوقف انتشار فيروس كورونا.

وأكد فاوتشي، أنه إذا لم نبدأ في التقيد الصارم بالمبادئ الخمسة التي ذكرها، فإن ما سيحدث حتمًا هو أن الولايات التي لم تقع بعد في مشكلة، ستقع على الأرجح في المشاكل، بحسب تعبيره، في إشارة إلى تصاعد الإصابات بالفيروس في تلك الولايات، مضيفًا: "إذا كنت لا تحرك ذراعيك وتقمع هذه الزيادة القادمة، فأنت في وضع صعب".

وفي حوار آخر، على حساب انستجرام الخاص بقناة "ABC News" الأمريكية، أعرب مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، عن أمله في أن يحمي ارتداء الأقنعة من الأنفلونزا.

وأضاف، حول ارتداء الأقنعة في مواجهة مرض الأنفلوانزا الموسمية في الولايات المتحدة، أن ذلك قد يعد أحد الفوائد الثانوية للإجراءات التي تقوم بها البلاد لمواجهة كورونا، واستطرد: " وجود فيروسين في الجهاز التنفسي سيعقد الأمور، لأن الأعراض الأولية متشابهة بشكل لافت للنظر، ومن المحتم أن تكون لدينا درجة معينة من الأنفلونزا، لأننا نواجهها كل عام، ولهذا السبب نشجع الناس على الحصول على لقاح الأنفلونزا".

اقرأ أيضًا: نصائح من الصحة العالمية لمنع انتشار كورونا في عيد الأضحى

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية