خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

منها الحوامل.. 6 فئات تحتاج للتطعيم ضد الإنفلونزا في زمن كورونا

04:56 م الأربعاء 09 سبتمبر 2020
منها الحوامل.. 6 فئات تحتاج للتطعيم ضد الإنفلونزا في زمن كورونا

التلقيح ضد الإنفلونزا

تزداد فرص الإصابة بنزلات الإنفلونزا في فصل الشتاء، نظرًا لبرودة الطقس وسقوط الأمطار، الأمر الذي يستوجب تناول اللقاح المضاد لهذا المرض، لتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروس المسبب له.

وهناك فئات محددة تحتاج إلى التقليح ضد الإنفلونزا الموسمية أكثر من غيرها في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، وهي "الحوامل وكبار السن ومرضى السكري والقلب والرئة والسمنة"، بحسب تصريحات طبيب المناعة الروسي، فلاديمير بوليبوك، التي أدلى بها في حديث صحفي لموقع NEWS.ru.

وقال بوليبوك إن إصابة أصحاب الأمراض المزمنة بالإنفلونزا يؤدي إلى تفاقم حالتهم الصحية، مشيرًا إلى أن كبار السن عادةً ما يصابون بنزلات البرد في موسمي الخريف والشتاء، ويصعب على أجسامهم مقاومة هذا المرض في حال معاناتهم من مشكلات صحية أخرى، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "كومسومولسكايا برافدا".

اقرأ أيضًا: بالخرائط.. إليك أماكن توافر مصل الإنفلونزا التابعة لوزارة الصحة

وأرجع طبيب المناعة سبب إصابة النساء الحوامل بنزلات الإنفلونزا والبرد، إلى ضعف الجهاز المناعي، مؤكدًا أن هذه الأمراض الفيروسية قد تؤثر سلبًا على صحة الأجنة.

وأكد بوليبوك أن الأشخاص الذين لا يتحملون الإصابة بنزلات البرد، هم نفس الفئات التي يصعب عليهم مقاومة عدوى كوفيد-19، متابعًا: "فهجوم فيروس الإنفلونزا لا يختلف مبدئيًا عن هجوم الفيروس التاجي، ومن المستحسن أن يتخلص المرء من خطر واحد على الأقل".

وأضاف طبيب المناعة الروسي أن التطعيم ضد الإنفلونزا سيكون مفيدًا أيضًا للأطباء والمدرسين والأساتذة ورجال الشرطة والموظفين في النقل العام وجهاز الدولة، بسبب تعاملهم المستمر مع المواطنين.

قد يهمك: فئات ممنوعة من مصل الإنفلونزا

صحتك النفسية والجنسية