خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.. إليك الفئات المستحقة للتطعيم بها

07:05 م الأحد 17 أكتوبر 2021
الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.. إليك الفئات المستحقة للتطعيم بها

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن مصر مؤهلة للبدء في منح جرعة ثالثة معززة من لقاحات كورونا في المستقبل القريب.

وقال تاج الدين في مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة" على قناة ON، إن مصر سيتوفر بها في نهاية الشهر الجاري أو أوائل نوفمبر المقبل، 60 مليون جرعة من لقاحات كورونا، مؤكدًا أنها تكفي لتطعيم الذين لم يتلقوا التطعيم بعد أو الراغبين في الحصول على الجرعة الثالثة.

اقرأ أيضًا: هل الجرعة الثالثة من لقاح كورونا ضرورية؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل

الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وشدد مستشار الرئيس على ضرورة أن يكون قد مر عام على تلقي الجرعتين الأولى والثانية، حتى يستطيع الشخص الحصول على الجرعة الثالثة، لافتًا إلى أن أولوية التطعيم بها ستكون للفئات المعرضة للإصابة بفيروس كورونا، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والكوادر الطبية.

وأوضح مستشار الرئيس أن عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا حتى الآن، اقترب من حاجز 18 مليون مواطن، مشيرًا إلى أنه يتوقع وصوله إلى 40 مليون بنهاية هذا العام.

وأشار إلى أن هناك فرقًا كبيرًا بين خلط اللقاحات وتلقي الجرعة الثالثة من لقاح آخرى، موضحًا أن الأبحاث توصلت لكثير من النتائج في هذا الشأن، حيث أثبتت بعضها أن تلقي جرعة معززة من لقاح مختلف من شأنها أن يساعد الجهاز المناعي على إنتاج أجسام مضادة أقوى ضد العدوى.

قد يهمك: لماذا حذرت "الصحة العالمية" من دمج لقاحات كورونا؟

مدة حماية لقاح كورونا

واختتم تاج الدين حديثه بأن وزارة الصحة بصدد تلقيح اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا، مؤكدًا أن لقاح كورونا تستمر فعاليته من 6 إلى 9 أشهر بعد التطعيم، مثل لقاح الإنفلونزا الموسمية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية