خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

قيد التجربة.. ابتكار لقاح مضاد لسرطان الثدي

12:11 ص الجمعة 29 أكتوبر 2021
قيد التجربة.. ابتكار لقاح مضاد لسرطان الثدي

لقاح مضاد لسرطان الثدي

أعلن مركز "كليفلاند كلينيك"، أول أمس، الثلاثاء، عن إطلاق تجربة بشرية، هي الأولى من نوعها حول العالم، لاختبار لقاح مصمم للوقاية من سرطان الثدي الثلاثي السلبي، الذي لا يمكن الوقاية منه، إلا بإجراء جراحة الاستئصال.

اقرأ أيضًا: حكايات الألم والمعاناة.. سيدات يكشفن تجاربهن بعد استئصال الثدي

ويأتي هذا الإعلان، بالتزامن مع احتفال المنظمات الصحية في الوقت الراهن، بأكتوبر الوردي، شهر التوعية بسرطان الثدي.

وأوضح المركز الطبي الموجود في العاصمة الإماراتية "أبو ظبي"، أن اللقاح حصل على الضوء الأخضر من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، بعد النتائج المبشرة التي أظهرها في الاختبارات المعملية والبحوث الحيوانية.

قد يهمك: سرطان الثدي.. هل يصيب باقي أعضاء الجسم؟

وأضاف أن التجربة البشرية ستشمل الناجيات فقط من سرطان الثدي الثلاثي السلبي في المراحل المبكرة خلال الثلاث سنوات الماضية، نظرًا لأنهن أكثر عرضة للإصابة به مرة أخرى، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأعرب عن أمله في تطبيق اللقاح بعد ذلك على النساء المعرضات لخطر الإصابة بهذا النوع الخطير من سرطان الثدي، مثل السيدات اللاتي لديهن طفرات جينية في جين BRCA1.9.

قد يهمك أيضًا: 9 أنواع لسرطان الثدي.. أيهم أكثر خطورة؟

أما عن طريقة عمل اللقاح الذي سيتم توفيره على هيئة حقنة، أشار إلى أنه يحتوي على دواء، ينبه الجهاز المناعي لبروتين α-lactalbumin، الذي يرتبط ظهوره بوجود أورام خبيثة في الثدي.

وذكر أن الباحثين في البداية سيقدمون جرعات منخفضة لعدد قليل من النساء، وبعد فترة من المراقبة، سيقومون بزيادة الجرعة إلى ثلاثة، تقدم كل أسبوعين على حدة، بالإضافة إلى تضمين المزيد من المشاركات.

ومن المتوقع أن تكتمل الدراسة في سبتمبر 2022، بتمويل من إدارة الدفاع الأمريكية، بحسب المركز.

اقرأ أيضًا: الأورام الحميدة بالثدي.. هل تتحول إلى سرطانية؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية