خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

خبير فيروسات يوضح خطورة متحور أوميكرون الجديد

10:07 م السبت 27 نوفمبر 2021
خبير فيروسات يوضح خطورة متحور أوميكرون الجديد

متحورات كورونا

كتب- صابر نجاح:

أثار إعلان منظمة الصحة العالمية عن سلالة كورونا الجديدة المعروفة باسم أوميكرون حالة من الذعر في العالم، خاصًة فيما يتداول عن كونها الأكثر انتشارًا وعدوى بين السلالات الأخرى.

يقول الدكتور فايد عطية، أستاذ مساعد الفيروسات والمناعة بكلية طب جامعة "شانتو" الصينية، إن أوميكرون هو اسم أخطر سلاله لكوفيد-19، مشيرًا إلى أن السلالة الجديدة، تحتوي على عدد كبير من الطفرات التي تتطلب مزيدًا من الدراسة.

وأضاف "عطية"، أن سلالة أو ميكرون، تحتوي على 30 طفرة في شوكة البروتين، المصنوع منه اللقاحات، و50 طفرة في الفيروس ككل، فضًلا عن كونه مشتق من سلالة دلتا، الأمر الذي يجعلها أكثر انتشارًا وشديدة العدوى.

اقرأ أيضًا: أوميكرون.. متحور جديد لكورونا يهدد العالم (تغطية خاصة)

وأوضح "عطية"، أن الوضع العالمي للسلالة الجديدة غير مبشر للغاية، مؤكدًا أن نحو 81 حالة تم اكتشافها منها في جنوب إفريقيا وبتسوانا، وحالة واحدة في هونج كونج قادمة من جنوب إفريقيا.

وتابع "عطية" حديثه مشيرًا إلى أن طرق الوقاية من سلالة كورونا الجديدة أوميكرون، يتم من خلال بعض الإجرءات الصارمة من أجل منع انتشاره، ويجب مراقبة الموانئ والمطارات، فضًلا عن إجراء مسحتين لكل القادمين من دول جنوب إفريقيا.

وأكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية في مجابهة تطورات الفيروس التاجي من خلال ارتداء الكمامة، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

قد يهمك: متحور أوميكرون..إليك نصائح أساسية لتفادي الإصابة به

قد يهمك أيضًا: الصحة العالمية تعقد اجتماعًا طارئًا بسبب ظهور متحور بتسوانا

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية