أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعرف على أماكن ومواعيد تطعيمات شلل الأطفال

01:52 م الأحد 19 ديسمبر 2021
تعرف على أماكن ومواعيد تطعيمات شلل الأطفال

تطعيم شلل الأطفال اليوم

كتب- أحمد كريم:

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان، في كل محافظات الجمهورية خلال الفترة من الأحد 19 ديسمبر إلى الأربعاء 22 ديسمبر، 2021 وذلك حرصاً على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال ضد المرض، وتستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي الأماكن التي يمكن من خلالها تطعيم الاطفال في كل المحافظات، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة

- فرق ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى محافظات الجمهورية وعددها يتجاوز 5500 وحدة ومركز صحي.

- أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى.

- محطات القطار ومواقف الأتوبيسات ومحطات المترو والمولات التجارية.

- فرق متحركة تجوب المنازل بالقرى والمناطق النائية.

- فرق لدور رياض الأطفال.

وأوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، أن أعمال التطعيم بشكل يومي خلال الفترة المحددة وتبدأ من الساعة الثامنة صباحا إلى الخامسة مساءً في الأماكن التي تم ذكرها سلفا.

وأضاف عيد في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو" أن العمل يستمر الى الثامنة مساءً في مكاتب الصحة والوحدات لتحقيق المستهدف من الحملة وهم 16.5 مليون طفل من سن يوم إلى 5 سنوات داعيًا أولياء الأمور للتوجه لأقرب فرقة من الفرق الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، لتطعيم أطفالهم، حفاظاً على صحتهم ووقايتهم من الإصابة بالمرض.

وأكد عيد على مأمونية ومجانية التطعيمات، فضلاً عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا خلال تنفيذ أعمال الحملة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية