خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

بعد ظهورها في أكثر من 50 دولة.. هل تجتاح سلالة كورونا البريطانية العالم؟

06:12 م الخميس 11 فبراير 2021
بعد ظهورها في أكثر من 50 دولة.. هل تجتاح سلالة كورونا البريطانية العالم؟

انتشار سلالة كورونا الجديدة حول العالم

إعلان

كشفت شارون بيكوك، رئيسة برنامج المراقبة الجينية في بريطانيا، لشبكة BBC، عن توقعاتها بشأن سلالة فيروس كورونا المستجد، المكتشفة بالمملكة المتحدة، في نهاية ديسمبر الماضي.

وقالت بيكوك إن سلالة كورونا الجديدة التي تم رصدها لأول مرة في مقاطعة كينت، بجنوب شرق إنجلترا، ظهرت حتى الآن في أكثر من 50 دولة، زاعمة أنها ستجتاح باقي دول العالم أيضًا.

ورغم قلة السلالات المتحورة لفيروس كورونا التي لها القدرة على الانتقال بسرعة ومقاومة الاستجابة المناعية للقاحات والتسبب في الإصابة بالعدوى بشكل حاد، ومع ذلك، يجب أن يلقى العمل على تنظيم تسلسل التحورات في الوقت الراهن اهتمامًا كبيرًا، ولمدة 10 سنوات على الأقل، بحسب الخبيرة البريطانية.

اقرأ أيضًا: علماء يفسرون كيفية تحور فيروس كورونا

وأكدت رئيسة رابطة "خبراء علم جينوم كوفيد 19 في بريطانيا"، أن لقاحات كورونا المستخدمة في بريطانيا، ولا سيما لقاح شركة "أسترازينيكا"، تعمل بشكل جيد ضد التحورات الحالية للفيروس في البلاد.

وكان لقاح أسترازينيكا، قد أثار جدلًا كبيرًا الأيام القليلة الماضية، حول فعاليته ضد الطفرات الجديدة لكورونا، خاصةً أن النتائج الأولية للدراسة التي خضع لها مؤخرًا، أظهرت عدم فعاليته ضد سلالة جنوب إفريقيا، مما دفع الحكومة هناك لإيقاف استخدامه في تطعيم العاملين بمجال الرعاية الصحية.

قد يهمك: بشرى سارة بشأن فعالية لقاح فايزر ضد سلالات كورونا الجديدة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية