خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

"محض أسطورة".. طبيب روسي شهير يفجر مفاجأة عن سلالة كورونا الجديدة

06:23 م الأربعاء 17 فبراير 2021
"محض أسطورة".. طبيب روسي شهير يفجر مفاجأة عن سلالة كورونا الجديدة

سلالة كورونا الجديدة

إعلان

زعم ألكسندر مياسنيكوف، الطبيب الروسي الشهير، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، المكتشفة في المملكة المتحدة، نهاية العام الماضي، ما هي إلا "أسطورة".

وكانت صحيفة "جارديان" البريطانية، قد أشارت نقلًا عن باحثين من جامعة إدنبرة، إلى اكتشاف سلالة جديدة للفيروس التاجي، أطلق عليها اسم "B1525".

وأكدت الصحيفة أن للسلالة البريطانية مجموعة تحولات مثيرة للقلق، من بينها طفرة E484K في بروتين سبايك، التي اكتشفت أيضًا في تحولات السلالة البرازيلية والجنوب إفريقية، مضيفةً أن هذه التحورات جعلت الفيروس المستجد أكثر مقاومة للأجسام المضادة.

اقرأ أيضًا: اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا في 13 دولة

وتعليقًا على ما نشرته "جارديان"، قال مياسنيكوف: "السلالة الجديدة ليست أكثر فتكًا كما يشاع عنها، لأن هذا الأمر إذا كان صحيحًا، لما بقى أحد على قيد الحياة"، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وأضاف الطبيب الروسي في لقائه مع قناة NSN: "إذا طبقنا تصريحات غالبية الخبراء على الطفرة الجديدة، والتي تفيد بأن إذا ازداد عدد المصابين، سوف يرتفع معدل الوفيات، سنجد أن نسبة الوفاة بها ليست عالية، مما يعني أن الحالات المصابة بها غير مرتفعة".

ووفقًا له، من المرجح أن تكون السلالات الجديدة قد ظهرت مسبقًا في أماكن أخرى قبل اكتشافها في الدولة المعلنة الآن، كما حدث مع السلالة البريطانية، فهي انتقلت إلى المملكة المتحدة من جنوب إفريقيا.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية