خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

رقم مقلق.. مسئول بريطاني يكشف عدد سلالات كورونا الجديدة حول العالم

07:42 م الخميس 04 فبراير 2021
رقم مقلق.. مسئول بريطاني يكشف عدد سلالات كورونا الجديدة حول العالم

سلالات كورونا حول العالم

إعلان

أثارت تصريحات ناظم الزهاوي، الوزير المسئول عن توزيع اللقاحات في المملكة المتحدة، لموقع "سكاي نيوز"، المخاوف المرتبطة بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد، حيث زعم أنه منتشر حول العالم في الوقت الراهن، حوالي 4 آلاف سلالة متحورة.

وقال الوزير البريطاني إن الطفرات سمة أساسية لمعظم الفيروسات، لذلك من المتوقع أن تظهر سلالات جديدة، تحمل خصائص مختلفة عن الأنواع المتعارف عليها.

وفي حالة فيروس كورونا، تثير الطفرات قلق العلماء، نظرًا لتأثيرها المحتمل على فعالية اللقاحات الحالية، والتي بدأ عدد كبير من دول العالم الاعتماد عليها مؤخرًا، بحسب الزهاوي.

وأضاف المسئول البريطاني أن جميع الشركات المصنعة للقاحات كورونا، بما في ذلك "فايزر" و"موديرنا" و"أسترازينيكا"، بدأت بتحسين لقاحاتها، بحيث تكون أكثر فعالية ضد تحورات عدوى كوفيد-19.

اقرأ أيضًا: اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا في فيتنام

يُذكر أن شركة الأدوية البريطانية "غلاكسوسميثكلاين"، بصدد التعاون مع شركة "كيورفاك" الألمانية، لإنتاج جيل جديد من اللقاحات، تمنع الإصابة بسلالات كورونا الجديدة.

وأكدت الشركتان في بيان، أمس الأربعاء، أن اللقاحات الجديدة لن تقي فقط من السلالات المتحورة، بل ستساعد أيضًا على حماية الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم من قبل ضد عدوى كوفيد-19، بالإضافة إلى تعزيز المناعة المكتسبة من التطعيم الأول حال انخفاضها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية