خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقرير بريطاني: 61 % من النساء يُقتلن على يد أحبائهن

03:11 م الثلاثاء 21 يونيو 2022
تقرير بريطاني: 61 % من النساء يُقتلن على يد أحبائهن

قتل النساء

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف تقرير بريطاني، أن أكثر من نصف النساء (61%) تعرضن للقتل على يد أحبائهن سواء الحاليين أو السابقين في عام 2018.

وأشار التقرير إلى ارتفاع الأعداد عامًا بعد الآخر، حيث زادت حالات الوفاة بمعدل 10 حالات مقارنة بعام 2017، حسبما نشر موقع "بي بي سي".

وقالت كارين إنجالا سميث، المؤسس المشارك لـ "Femicide Census"، إننا نحفز بعض السلوكيات داخل الأطفال صبيانًا وإناثًا، ونرى أن النساء مصدر لجذب انتباه الرجال، فيتحولن إلى شيء مادي.

وأضافت سميث: "تحولت النساء إلى بضاعة، وصار الرجال زبائن، وبالتالي فإن الزبون لديه قوة وقدرة على البضاعة التي يقدم على شرائها".

وقالت ساندرا هورلي، رئيس إحدى المنظمات الخيرية للعنف المنزلي، إن الانفصال عن رجل عنيف وسيء يبدو أمرًا معقدًا بل وخطير أحيانًا، مضيفة "للأسف، ليست مفاجئة أن الغالبية العظمى من النساء يتعرضن للقتل على أيدي شركائهن الحاليين أو السابقين، لكنه شيء مروع ومفزع".

وأضافت هورلي: "تستمر معدلات قتل النساء على يد رجال يتسمون بالعنف، وربما يتركن ورائهن أطفال أيتام من ناحية الأم، وربما أيضًا يعيش والدهن ووالدتهن دون ابنة تراعيهم".

وتبين أن أكثر من نصف النساء اللاتي وردت حوادث قتلهن في التقرير، تعرضن لعنف شديد أثناء القتل، حيث تم إيذائهن بشكل حاد حتى يفضي إلى موت الضحية نهائيًا.

وكان حوالي ثلثي الحالات من إجمالي 40 حالة، تراوحت أعمارهن بين 25-34 عامًا، كما اتضح أن الأمر لا يرتبط بفئة اجتماعية معينة.

صحتك النفسية والجنسية