خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة العالمية: كورونا لم ينتهِ بعد

01:40 م الأربعاء 13 يوليه 2022
الصحة العالمية: كورونا لم ينتهِ بعد

منظمة الصحة العالمية

كتبت- ياسمين الصاوي:

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه قلق بشأن ارتفاع أعداد حالات الإصابة بكورونا، ما يزيد الضغط على الأنظمة الصحية والعاملين بها.

ارتفعت أعداد حالات كوفيد 19 التي تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بها بنسبة 30% في غضون الأسبوعين الماضيين، فضلاً عن حدوث متغيرات فرعية بسلالة أوميكرون مع رفع التدابير اللازمة للسيطرة على المرض، حسبما نشرت وكالة "فرانس 24".

وأضاف غيبريسوس أن الموجات الجديدة من الفيروس تظهر مرة أخرى أن كوفيد 19 لم ينتهِ بعد، بل يجب أن نقاومه".

وأكد غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، أنه يتعين على الحكومات أيضًا نشر تدابير تم تجربتها من قبل للتصدي للوباء، مثل ارتداء الكمامة وتحسين التهوية.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن الأنواع الفرعية من أوميكرون، مثل BA.4 و BA.5 تستمر في إصدار موجات من الإصابات والشفاء والوفاة في جميع أنحاء العالم ".

وتابع: "لقد انخفض معدل الكشف عن الوباء بشكل كبير، بما في ذلك إجراء الفحوصات والتسلسل، ما يجعل من الصعب تقييم تأثير المتغيرات على انتقال الفيروس وخصائص المرض وفعالية التدابير المقاومة له."

وأفاد غيبريسوس "ينتقل الفيروس بحرية، ولا تدير الدول عبء المرض بشكل فعال بناءً على قدراتها، سواء من حيث دخول المستشفيات للحالات الحرجة أو تزايد أعداد الحالات المصابة بكوفيد طويل الأمد.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية