أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أميركا تعلن تخفيف قيود فيروس كورونا

07:24 م الجمعة 12 أغسطس 2022
أميركا تعلن تخفيف قيود فيروس كورونا

قيود كورونا

أعلنت المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية، تحديث إجراءات الوقاية من فيروس كورونا الذي ظهر في الصين، أواخر 2019، ثم تحول إلى وباء عالمي أودى بحياة الملايين من البشر، وذلك وفقًا لما جاء في سكاي نيوز.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن القرار الصادر عن "CDC"، خفف العديد من القيود التي جرى فرضها في وقت سابق لأجل منع تفشي العدوى المسببة لمرض "كوفيد 19، وبموجب القرار، فإن الأشخاص الذين تعرضوا للعدوى لم يعودوا مطالبين بأن يخضعوا أنفسهم لحجر منزلي، بغض النظر عما إذا كانوا ملقحين أم لا.

ويتوجب على المخالطين أن يرتدوا الكمامة لمدة عشرة أيام، فضلا عن إجراء فحص في اليوم الخامس، في غضون ذلك، لم تعد ثمة حاجة إلى إجراء ما يعرف بـ "فحص المراقبة" في أغلب الحالات، وهذا الأخير يكون لأشخاص لا تظهر عليهم أي أعراض للإصابة بكورونا.

اقرأ أيضًا: كورونا أم برد أم إنفلونزا؟- 6 أعراض شائعة بين الأطفال الآن

أما الأشخاص الذي تثبت إصابتهم وتكون حالتهم إيجابية فيحتاجون للحجر خمسة أيام على الأقل، في حين لم تتغير الإرشادات بشأن ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة التي يكون فيها احتمال الإصابة بالفيروس مرتفعا.

ويقول خبراء الصحة إن هذا الإعلان الصادر عن المراكز الأميركية يشكل لحظة فارقة في التصدي لوباء كورونا الذي أحدث تغييرات عميقة في العالم.

قد يهمك: في الموجة السادسة- إليكِ أفضل نظام غذائي لحماية طفلِك من كورونا

وأوضحت أن الوضع أصبح مختلفا الآن في ظل التحصين المناعي لعدد مهم من السكان، إضافة إلى المناعة التي حصلت تلقائيا إثر إصابة الكثيرين بالفيروس.

وأضافت أن التحديث الجديد من قبل المراكز الأميركية يسعى إلى حماية الناس من الأعراض الأشد، فيما أكدت أهمية التلقيح وإجراءات الوقاية الأخرى مثل تهوية الأماكن والخضوع للعلاج المضاد للفيروس عند الإصابة.

وقوبل الإعلان الأميركي بترحيب عدد من خبراء الصحة الذين وصفوا "التحديث" بالمقاربة البراغماتية للتعايش مع الفيروس على المدى البعيد.

قد يهمك أيضًا: بعد بدء الموجة السادسة- كيف تحمي الأم طفلها من الإصابة بكورونا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية