خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختراع جديد قد يقضي على السكري من النوع الثاني

03:29 م الأربعاء 17 أغسطس 2022
اختراع جديد قد يقضي على السكري من النوع الثاني

أدوية لمرضى السكري من النوع الثاني

وكالات

يعاني البعض من السكري النوع الثاني، ما يضطرهم إلى تناول بعض الأدوية بشكل منتظم مدى الحياة، وبالتالي التأثير على الصحة العامة والنفسية.

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة التعليم والعلوم الروسية، أن خبراء معهد عموم روسيا لبحوث النباتات الطبية والعطرية، ابتكروا دواء جديدا يخفض مستوى السكر في الدم، ويشير المكتب، إلى أن الدواء الجديد سجل رسميا ومنح براءة اختراع، نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: السكري من النوع الثاني.. أطباء يكشفون أبرز أعراضه

ويضيف، يتميز العقار الجديد بنشاط بيولوجي مرتفع وسمية منخفضة، ومخصص لعلاج النوع الثاني من مرض السكري. والنباتات الطبية الداخلة في تركيب هذا الدواء هي الراسن (الزنجبيل الشامي) وذنب الأسد (Leonurus) وعنب الثور (cowberry) ونبات الورد البري (Rosa). ويتميز هذا الدواء الجديد بتعزيز متبادل للخصائص الدوائية لكل مكون من مكوناته.

وتشير مارينا جواخايان، كبيرة الباحثين في قسم التجارب التكنولوجيات في VILAR، إلى أن الأدوية النباتية هي أدوية واعدة في علاج أمراض الغدد الصماء، لأن لها مجموعة واسعة من الأنشطة البيولوجية وآمنة، وبالإضافة إلى ذلك، هذا النوع من العقاقير يمكن استخدامه خلال فترة طويلة، دون أن يسبب الإدمان أو مضاعفات جانبية.

قد يهمك: لمرضى السكري.. 4 طرق طبيعية قد تساعدك في السيطرة عليه

صحتك النفسية والجنسية