أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تعلن إطلاق مبادرتين قريبًا- إليك التفاصيل

03:25 م الخميس 18 أغسطس 2022
"الصحة" تعلن إطلاق مبادرتين قريبًا- إليك التفاصيل

وزارة الصحة المصرية

كتب - أحمد كُريم

أعلنت وزارة الصحة إطلاق مبادرتين في مجال الصحة العامة خلال وقت قريب، استكمالًا للمبادرات التي تم اطلاقها خلال الفترة الماضية ووصلت الى اكثر من 12 مبادرة.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، أن الوزارة ستبدأ قريبًا إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الأورام، ووتتضمن 4 أورام هي (اورام الرئة وعنق الرحم والبروستاتا والقولون) وسيتم التوسع قريبا فيها.

وأشار الوزير ان المبادرة الثانية التي يتم النقاش حولها حاليا مبادرة إحياء الولادة الطبيعية، والبعد عن الولادة القيصرية الغير ضرورية بعد او وصلت معدلات الولادات القيصرية الى مستويات مرتفعة خلال الفترة الأخيرة وهذا يؤثر على وضع الصحة العامة

وأشار إلى أنه لا بد أن يكون للاعلام دور في التوعية باهمية هذه المبادرة بالاستعانة بالمتخصصين في هذا المجال لتعريف السيدات بفوائد الولادة الطبيعية وأضرار الولادات القيصرية.

وأكد ان مصر استطاعت علاج 1.3 مليون مواطن في المبادرة الرئاسية لانهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية بتكلفة تجاوزت 11 مليار و300 مليون حالة، ويوجد 400 مليون جنيه للمبادرة والرئيس عبدالفتاح السيسي اعتمد 600 مليون جنيه اضافية.

وأكد أن ما انجزته المبادرات الرئاسية من شهر يناير إلى أغسطس الجاري تفوق المعدلات التي انجزتها في مثل هذه الفترة من العامين الماضيين

وبشان التأمين الصحي الشامل، فإنه يتم التنسيق بين الهيئات الثلاث والاجتماع كل اسبوعين للتنسيق وتعمل الوزارة على تجهيز المنشات لحين تبطيق النظام الجديد في كل محافظة.

وقال: "قاربوا على اعتماد اللائحة التنفيذية للمجلس الصحي المصري، وهو الذي سينظم مزوالة المهنة للأطباء والأدلة الإرشادية للتخصصات الطبية والجراحية المختلفة"".

وبشأن الاعتداء على الأطباء وتحرير محاضر باسم الطبيب المعتدي عليه وليس باسم المستشفى قال يوجد في مجلس النواب قانون المسؤولية الطبية ومع عودة البرلمان سيتم اقراره وهو يضمن حق الفرق الطبية في حال الاعتداء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية