أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب جلدية يكشف عواقف خطيرة لفيروس الهيربس

02:21 م الجمعة 27 أكتوبر 2023
طبيب جلدية يكشف عواقف خطيرة لفيروس الهيربس

الهربس

فيروس الهربس يمكن أن ينتقل بسهولة عن طريق مشاركة الأكواب أو التقبيل مع شخص مصاب، أو من خلال تعرض الجسم لرذاذ السعال أو العطس.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، تحذر الدكتورة ألكسندرا فيليوفا، أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، من خطورة هذا الفيروس. تشير إلى أن فيروس الهربس من النوع الأول عادة يظهر على الشفاه، بينما النوع الثاني يظهر على الأعضاء التناسلية، ولكن النوع الأول أيضًا يمكن أن يصيب الأعضاء التناسلية.

اقرأ أيضًا: الهربس.. الأسباب والأعراض والعلاج

فيروس الهربس يتسبب في أمراض آخرى

ويمكن أن يسبب فيروس الهربس أمراضًا أخرى مثل جدري الماء وعدوى الفيروس المضخم للخلايا وكريات الدم البيضاء المعدية. هناك ثمانية أنواع مختلفة من فيروس الهربس، ولكل منها مظاهر سريرية مختلفة. يتميز هذا الفيروس بالبقاء في الجسم بشكل دائم بعد الإصابة وينشط في أي وقت عند تعرض الجسم للبرودة أو التعرض لأشعة الشمس أو نزلات البرد المتكررة أو ضعف جهاز المناعة أو متلازمة التعب المزمن.

وبحسب الدكتورة، يتم نقل هذا الفيروس عادةً من خلال التقبيل والاتصال الجنسي ومشاركة المناشف وأدوات الحلاقة وشفرات الحلاقة، ويزداد خطر العدوى عندما يكون الجلد والأغشية المخاطية مصابة. تشير إلى أن عدوى الهربس البسيطة عادةً تترافق مع ظهور طفح جلدي وحكة ووخز في منطقة الطفح الجلدي. ولكن عندما ينشط النوع الثالث من فيروس الهربس، يظهر الهربس النطاقي الذي يتسبب في طفح جلدي شديد الألم يظهر على جانب واحد من الجسم ويتجمع في بؤر مؤلمة. يتعافى المصاب عادةً بدون أثر، باستثناء حالات نادرة تتسبب في إصابة الأطفال بجدري الماء والبالغين غير المحصّنين.

قد يهمك: للأمهات.. كيف تحمي جنينك من عدوى الهربس؟

الهربس يؤثر على الألياف العصبية

وأضافت أنه يكمن الخطر الرئيسي للإصابة بفيروس الهربس في قدرته على التأثير على الألياف العصبية وتسبب مشاكل في الرؤية والسمع، وقد يؤدي أيضًا إلى شلل جزئي في عضلات الوجه.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية